أمن حماس يهدم منازل مواطنين بحجة إقامتها في أراض حكومية

هدمت عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، في قطاع غزة، منازل عدد من المواطنين الفلسطينيين في مدينة خان يونس جنوب القطاع، بحجة إقامتها على أراضٍ حكومية.

div 'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وأفاد شهود عيان لـ24، أن “سلطة الأراضي التابعة لبلدية القرارة، مصحوبة بالجرافات، داهمت منازل غرب محافظة خان يونس، جنوب القطاع، وباشرت بعمليات هدم لمنازل متواضعة لعدد من المواطنين، لأنها مقامة على أراضٍ حكومية”.وأضاف الشهود، أن “العناصر الأمنية اعتدوا بالضرب على سكان هذه المنازل خلال إخلائها، وبسبب رفض أصحابها مغادرتها بسبب عدم توفر بديل لهم يؤويهم”.وقال المواطن بلال البردويل، أحد الذين هدمت منازلهم، إن “عناصر أمن حماس داهموا منزله مصطحبين عدد من عناصر الشرطة النسائية، بعد تسليمهم إخطاراً بأن منازلهم تقع ضمن الأراضي الحكومية، مطالباً حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بتوفير منزل بديل له، قبل اتخاذ مثل هذا الاجراءات بحقه”.وتساءل البردويل عن سبب هدم منزله، في الوقت الذي يسمح فيه لبعض العناصر المتنفذة في حماس، من استغلال الأراضي الحكومية لبناء منازل خاصة بهم.وأشار إلى أن “معاناته وأطفاله ستزداد سوءاً خاصة مع دخول فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة”، مؤكداً أنه “يبيت منذ هدم منزله في العراء، بسبب عدم مقدرته على استئجار منزل بديل”.


الخبر بالتفاصيل والصور



هدمت عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، في قطاع غزة، منازل عدد من المواطنين الفلسطينيين في مدينة خان يونس جنوب القطاع، بحجة إقامتها على أراضٍ حكومية.

وأفاد شهود عيان لـ24، أن “سلطة الأراضي التابعة لبلدية القرارة، مصحوبة بالجرافات، داهمت منازل غرب محافظة خان يونس، جنوب القطاع، وباشرت بعمليات هدم لمنازل متواضعة لعدد من المواطنين، لأنها مقامة على أراضٍ حكومية”.

وأضاف الشهود، أن “العناصر الأمنية اعتدوا بالضرب على سكان هذه المنازل خلال إخلائها، وبسبب رفض أصحابها مغادرتها بسبب عدم توفر بديل لهم يؤويهم”.

وقال المواطن بلال البردويل، أحد الذين هدمت منازلهم، إن “عناصر أمن حماس داهموا منزله مصطحبين عدد من عناصر الشرطة النسائية، بعد تسليمهم إخطاراً بأن منازلهم تقع ضمن الأراضي الحكومية، مطالباً حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بتوفير منزل بديل له، قبل اتخاذ مثل هذا الاجراءات بحقه”.

وتساءل البردويل عن سبب هدم منزله، في الوقت الذي يسمح فيه لبعض العناصر المتنفذة في حماس، من استغلال الأراضي الحكومية لبناء منازل خاصة بهم.

وأشار إلى أن “معاناته وأطفاله ستزداد سوءاً خاصة مع دخول فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة”، مؤكداً أنه “يبيت منذ هدم منزله في العراء، بسبب عدم مقدرته على استئجار منزل بديل”.

رابط المصدر: أمن حماس يهدم منازل مواطنين بحجة إقامتها في أراض حكومية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً