دبي: زوجان يواجهان الحبس والغرامة لتبادلهما عبارات نابية على الانترنت

سجلت محكمة الجنايات في دبي، اليوم الأحد، أول قضية من نوعها لتبادل السباب بما يخدش الشرف على الانترنت، وذلك بعد إقرار قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الجديد.

div 'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وتورط في القضية زوجان يحملان جنسية الدومينكان، حيث وجهت النيابة العامة في دبي لهما تهمة “سب كل منهما الآخر بما يخدش شرفه واعتباره” إثر تبادلها عبارات نابية على الشبكة العنكبوتية، مطالبة بمعاقبتهما عملاً بالمادة 20 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والتي تصل العقوبة فيها إلى الحبس وغرامة بقيمة نصف مليون درهم أو إحدى العقوبين. المادة 20 وتنص المادة 20 من قانون مكافحة تقنية المعلومات الجديد على أنه “يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن مائتي وخمسين ألف درهم ولا تتجاوز خمسمائة ألف درهم أو بإحدى العقوبتين، كل من سب الغير أو أسند إليه واقعةً من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين وذلك باستخدام شبكة معلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات”.تهم للزوج وإلى جانب الاتهام السابق، فإن الزوج يواجه تهمة الاعتداء على زوجته وتهديدها بالقتل في حال إبلاغ الشرطة عن قيامه بالاعتداء عليها.أقوال الزوجة وأكدت الزوجة في تحقيقات النيابة العامة بالاعتداء عليها بالضرب وتهديده لها بالقتل حال الإبلاغ عن ضربها، فيما شهد ابنها على سبيل الاستئناس، بقيام والده بالاعتداء على والدته وتهديدها بالقتل.وخلال في جلسة المحاكمة حضرت الزوجة إلا أن الزوج لم يحضر، فيما حجز القاضي القضية للحكم.


الخبر بالتفاصيل والصور



سجلت محكمة الجنايات في دبي، اليوم الأحد، أول قضية من نوعها لتبادل السباب بما يخدش الشرف على الانترنت، وذلك بعد إقرار قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الجديد.

وتورط في القضية زوجان يحملان جنسية الدومينكان، حيث وجهت النيابة العامة في دبي لهما تهمة “سب كل منهما الآخر بما يخدش شرفه واعتباره” إثر تبادلها عبارات نابية على الشبكة العنكبوتية، مطالبة بمعاقبتهما عملاً بالمادة 20 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والتي تصل العقوبة فيها إلى الحبس وغرامة بقيمة نصف مليون درهم أو إحدى العقوبين.

المادة 20
وتنص المادة 20 من قانون مكافحة تقنية المعلومات الجديد على أنه “يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن مائتي وخمسين ألف درهم ولا تتجاوز خمسمائة ألف درهم أو بإحدى العقوبتين، كل من سب الغير أو أسند إليه واقعةً من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين وذلك باستخدام شبكة معلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات”.

تهم للزوج
وإلى جانب الاتهام السابق، فإن الزوج يواجه تهمة الاعتداء على زوجته وتهديدها بالقتل في حال إبلاغ الشرطة عن قيامه بالاعتداء عليها.

أقوال الزوجة
وأكدت الزوجة في تحقيقات النيابة العامة بالاعتداء عليها بالضرب وتهديده لها بالقتل حال الإبلاغ عن ضربها، فيما شهد ابنها على سبيل الاستئناس، بقيام والده بالاعتداء على والدته وتهديدها بالقتل.

وخلال في جلسة المحاكمة حضرت الزوجة إلا أن الزوج لم يحضر، فيما حجز القاضي القضية للحكم.

رابط المصدر: دبي: زوجان يواجهان الحبس والغرامة لتبادلهما عبارات نابية على الانترنت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً