فرنسا: دعوة واشنطن إلى تفادي المغامرة الانعزالية

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرو الولايات المتحدة إلى تفادي “المغامرة الانعزالية” بعد انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيساً، وذلك في تصريحات أدلى بها الأحد على هامش مؤتمر في

قطر. وقال ايرو “ما يجب تفاديه أياً كان الثمن، هو المغامرة الانعزالية، الانفرادية أو أي صيغة انفصال مع ما يشكل  دولة قانون على مستوى العالم”.ودعا الوزير في افتتاح الدورة التاسعة لـ”مؤتمر السياسات العالمية” بمشاركة زهاء 250 شخصية من 40 دولة، إلى حلول “جماعية” في مواجهة الأزمات الدولية.وأضاف “في مواجهة اضطرابات العالم، الحل الوحيد يتمثل في توحيد قوانا واظهار تضامننا والتوصل الى حلول جماعية للمشاكل المشتركة”.وأثار انتخاب ترامب خلفاً للرئيس باراك اوباما، قلقاً في الولايات المتحدة والعالم، نظراً إلى اعتماده في حملته الانتخابية على خطاب شعبوي انتقد فيه الأقليات، وقوانين الهجرة، وغيرها من القضايا ذات البعد الدولي.وأثارت تصريحات لترامب حول الإجراءات الحمائية، وحلف شمال الأطلسي، قلق حلفاء واشنطن.وقال ايرولت في قطر الأحد “نحن بحاجة إلى شريك أمريكي منفتح على العالم، منخرط بشكل كامل، يستخدم بطاقة التعاون مع حلفائه”، ويعتمد تعددية التحرك في “الرد على التحديات الدولية”، ومنها مكافحة الإرهاب والتغير المناخي، وموجات الهجرة المتنامية، والتنمية المستدامة، حسب الوزير الفرنسي.وعلى صعيد العلاقات بين باريس وواشنطن، أكد الوزير، أن بلاده ستتعاون مع إدارة ترامب “لأن الولايات المتحدة بلد صديق لفرنسا، ولأن تعاوننا لا غنىً عنه”. 


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرو الولايات المتحدة إلى تفادي “المغامرة الانعزالية” بعد انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيساً، وذلك في تصريحات أدلى بها الأحد على هامش مؤتمر في قطر.

وقال ايرو “ما يجب تفاديه أياً كان الثمن، هو المغامرة الانعزالية، الانفرادية أو أي صيغة انفصال مع ما يشكل  دولة قانون على مستوى العالم”.

ودعا الوزير في افتتاح الدورة التاسعة لـ”مؤتمر السياسات العالمية” بمشاركة زهاء 250 شخصية من 40 دولة، إلى حلول “جماعية” في مواجهة الأزمات الدولية.

وأضاف “في مواجهة اضطرابات العالم، الحل الوحيد يتمثل في توحيد قوانا واظهار تضامننا والتوصل الى حلول جماعية للمشاكل المشتركة”.

وأثار انتخاب ترامب خلفاً للرئيس باراك اوباما، قلقاً في الولايات المتحدة والعالم، نظراً إلى اعتماده في حملته الانتخابية على خطاب شعبوي انتقد فيه الأقليات، وقوانين الهجرة، وغيرها من القضايا ذات البعد الدولي.

وأثارت تصريحات لترامب حول الإجراءات الحمائية، وحلف شمال الأطلسي، قلق حلفاء واشنطن.

وقال ايرولت في قطر الأحد “نحن بحاجة إلى شريك أمريكي منفتح على العالم، منخرط بشكل كامل، يستخدم بطاقة التعاون مع حلفائه”، ويعتمد تعددية التحرك في “الرد على التحديات الدولية”، ومنها مكافحة الإرهاب والتغير المناخي، وموجات الهجرة المتنامية، والتنمية المستدامة، حسب الوزير الفرنسي.

وعلى صعيد العلاقات بين باريس وواشنطن، أكد الوزير، أن بلاده ستتعاون مع إدارة ترامب “لأن الولايات المتحدة بلد صديق لفرنسا، ولأن تعاوننا لا غنىً عنه”. 

رابط المصدر: فرنسا: دعوة واشنطن إلى تفادي المغامرة الانعزالية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً