حماس تعرض على مصر مبادرة لفتح معبر رفح بشكل دائم

قالت حركة حماس، إنها اقترحت مبادرةً جديدةً تتضمن آلية لعمل معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر، لفتحه وفق مصلحة الطرفين الفلسطيني والمصري.

width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وقال مسؤول العلاقات الخارجية في حماس أسامة حمدان “طرحنا رؤية واضحة تتعلق بمعبر رفح، وتتمحور حول ثلاث نقاط أولها، التعامل معه على أنه معبر عربي عربي، لا بد أن يبقى مفتوحاً بشكل دائم لصالح الشعبين الفلسطيني والمصري، وإنشاء منطقة اقتصادية حرة في المعبر تسهل التبادل التجاري بين غزة ومصر، والتفاهم الأمني لتجنب أي آثار سلبية لأي علاقة منفتحة بين الجانبين، يمكن أن تؤذي الأمن الفلسطيني أو المصري” على حد تعبيره.وأضاف حمدان “ما يجري في مصر، يعكس نفسه على القضية الفلسطينية وعلى واقع قطاع غزة” متمنياً تعافي مصر، وعودتها إلى دورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.وفي سياق منفصل، قال حمدان إن “المصالحة الفلسطينية متعثرة، ودون ما كنا نتوقعه ونرجوه، بعد اتفاق المصالحة بالقاهرة منذ سنوات”.وتابع “المصالحة متعثرة، لكن اجتماع الدوحة الأخير خرج بنتيجة نتمنى أن تكون مؤثرةً إيجاباً، بعد الاتفاق مع الجانب القطري على مواصلة مسعاه في دفع المصالحة إلى الأمام، بالتعاون مع الأطراف التي بذلت جهوداً سابقة في المصالحة، خاصةً الجانب المصري”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت حركة حماس، إنها اقترحت مبادرةً جديدةً تتضمن آلية لعمل معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر، لفتحه وفق مصلحة الطرفين الفلسطيني والمصري.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في حماس أسامة حمدان “طرحنا رؤية واضحة تتعلق بمعبر رفح، وتتمحور حول ثلاث نقاط أولها، التعامل معه على أنه معبر عربي عربي، لا بد أن يبقى مفتوحاً بشكل دائم لصالح الشعبين الفلسطيني والمصري، وإنشاء منطقة اقتصادية حرة في المعبر تسهل التبادل التجاري بين غزة ومصر، والتفاهم الأمني لتجنب أي آثار سلبية لأي علاقة منفتحة بين الجانبين، يمكن أن تؤذي الأمن الفلسطيني أو المصري” على حد تعبيره.

وأضاف حمدان “ما يجري في مصر، يعكس نفسه على القضية الفلسطينية وعلى واقع قطاع غزة” متمنياً تعافي مصر، وعودتها إلى دورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

وفي سياق منفصل، قال حمدان إن “المصالحة الفلسطينية متعثرة، ودون ما كنا نتوقعه ونرجوه، بعد اتفاق المصالحة بالقاهرة منذ سنوات”.

وتابع “المصالحة متعثرة، لكن اجتماع الدوحة الأخير خرج بنتيجة نتمنى أن تكون مؤثرةً إيجاباً، بعد الاتفاق مع الجانب القطري على مواصلة مسعاه في دفع المصالحة إلى الأمام، بالتعاون مع الأطراف التي بذلت جهوداً سابقة في المصالحة، خاصةً الجانب المصري”.

رابط المصدر: حماس تعرض على مصر مبادرة لفتح معبر رفح بشكل دائم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً