ما هي الجمعة السوداء ؟ وهل تختلف عن يوم العزّاب ؟

على مدار أيام السنة، لن تجد يومًا واحدًا لا تتم فيه عملية شراء على الإنترنت أو طلب شحن طرد ما، ولكن هناك أيام مخصصة مثل الجمعة السوداء Black Friday أو يوم العزّاب Singles Day وكذلك يوم إثنين الإنترنت Cyber Monday والتي تكون فيها أرقام الشراء والبيع خرافية. يوم الجمعة السوداء

والأيام الأخرى المهمة للشراء على الإنترنت في البداية سنتحدث عن اليوم الذي يعتبر الأهم على مستوى العالم في مجال البيع على الإنترنت، وهو الجمعة السوداء، حيث تقوم أكبر شركات البيع على الإنترنت بإطلاق حملات تخفيضات كبيرة في هذا اليوم، ويقال أن يوم الجمعة السوداء حصل على هذا الاسم من شرطة فيلاديلفيا الأمريكية في عام 1966م ، وذلك لأنهم كانوا يرونه يومًا أسودًا من كثرة الحوادث التي تحصل نتيجة تدافع الناس للتسوّق. بالنسبة لموعد الجمعة السوداء، فهو يتغير من سنة لأخرى وذلك لأنه يوافق تاريخ آخر جمعة من شهر نوفمبر، وبهذا سيكون هذا العام في تاريخ 25 نوفمبر. والرقم القياسي الخاص بمشتريات الجمعة السوداء هو 4.45 مليار دولار أمريكي، وقد تم تسجيله في عام 2015م حسب موقع Fortune.com. كيف تتسوق في يوم الجمعة السوداء؟لتحصل على فرصة جيدة للتسوق في هذا اليوم، يمكنك متابعة مواقع مثل أمازون و eBay على وجه الخصوص، حيث أنهم يعتبرون الموقعين الأقوى في هذا اليوم، ولكن هناك مواقع أخرى يمكنك الإطلاع عليها من هنا. ولضمان الحصول على العروض كلها قد يلزمك أن تقوم بعمل حساب بريد مخصص للتسوق من أمريكا، وذلك لأن بعض المواقع لا تقوم بالشحن لخارج أمريكا في هذا اليوم، لذلك قد تستفيد من Shipito أو myUS أو غيرها. وأخيرًا بالنسبة لطريقة الوصول للموقع والتسوّق، فكن حريصًا على أن تطلب العروض أولًا، لأنه ومع الضغط الذي يحصل في هذا اليوم قد تفلت منك الكثير من العروض، لهذا قم بتحميل تطبيقات هذه المواقع، وبعد ذلك قم بالاشتراك بخدمة جوال لا تخذلك يوم الشراء مثل خدمة جوّي الجديدة والتي تسمح للمستخدمين بأن يقوموا بزيادة وتعديل كمية البيانات والدقائق متى شاؤوا عن طريق تطبيق يتم تحميله من الخدمة. أيام “إثنين الإنترنت” و “يوم العزاب” بالنسبة ليوم Cyber Monday فهو عبارة عن يوم الإثنين الذي يلي الجمعة السوداء مباشرة، ويختص أيضًا بعروض مميزة، ولكن بمستوى أقل مما هو عليه في الجمعة السوداء. ويمكن الحصول على عروض هذا اليوم من نفس مواقع الجمعة السوداء، وبخصوص الرقم القياسي للمشتريات في هذا اليوم فهو 3.07 مليار دولار أمريكي حسب ما ذكره موقع Money.CNN. أخيرًا بالنسبة ليوم العزّاب الصيني، وعلى الرغم من أنه ليس اليوم الأول في العالم في مجال الشراء على الإنترنت، إلّا أنه الأضخم على الإطلاق. ويكون موعد هذا اليوم في تاريخ 11/11، وذلك تعبيرًا عن احتفال الأشخاص الغير مرتبطين، ويمتلك هذا اليوم الرقم القياسي من حيث المبيعات على مدار العام كله، ففي يوم العزّاب الأخير تم البيع في يوم واحد فقط ومن المواقع الصينية على وجه الخصوص بما قيمته 14.3 مليار دولار أمريكي حسب موقع Forbes.com.


الخبر بالتفاصيل والصور


الجمعة السوداء

على مدار أيام السنة، لن تجد يومًا واحدًا لا تتم فيه عملية شراء على الإنترنت أو طلب شحن طرد ما، ولكن هناك أيام مخصصة مثل الجمعة السوداء Black Friday أو يوم العزّاب Singles Day وكذلك يوم إثنين الإنترنت Cyber Monday والتي تكون فيها أرقام الشراء والبيع خرافية.

يوم الجمعة السوداء والأيام الأخرى المهمة للشراء على الإنترنت

في البداية سنتحدث عن اليوم الذي يعتبر الأهم على مستوى العالم في مجال البيع على الإنترنت، وهو الجمعة السوداء، حيث تقوم أكبر شركات البيع على الإنترنت بإطلاق حملات تخفيضات كبيرة في هذا اليوم، ويقال أن يوم الجمعة السوداء حصل على هذا الاسم من شرطة فيلاديلفيا الأمريكية في عام 1966م ، وذلك لأنهم كانوا يرونه يومًا أسودًا من كثرة الحوادث التي تحصل نتيجة تدافع الناس للتسوّق.

بالنسبة لموعد الجمعة السوداء، فهو يتغير من سنة لأخرى وذلك لأنه يوافق تاريخ آخر جمعة من شهر نوفمبر، وبهذا سيكون هذا العام في تاريخ 25 نوفمبر.

والرقم القياسي الخاص بمشتريات الجمعة السوداء هو 4.45 مليار دولار أمريكي، وقد تم تسجيله في عام 2015م حسب موقع Fortune.com.

كيف تتسوق في يوم الجمعة السوداء؟
لتحصل على فرصة جيدة للتسوق في هذا اليوم، يمكنك متابعة مواقع مثل أمازون و eBay على وجه الخصوص، حيث أنهم يعتبرون الموقعين الأقوى في هذا اليوم، ولكن هناك مواقع أخرى يمكنك الإطلاع عليها من هنا.

ولضمان الحصول على العروض كلها قد يلزمك أن تقوم بعمل حساب بريد مخصص للتسوق من أمريكا، وذلك لأن بعض المواقع لا تقوم بالشحن لخارج أمريكا في هذا اليوم، لذلك قد تستفيد من Shipito أو myUS أو غيرها.

وأخيرًا بالنسبة لطريقة الوصول للموقع والتسوّق، فكن حريصًا على أن تطلب العروض أولًا، لأنه ومع الضغط الذي يحصل في هذا اليوم قد تفلت منك الكثير من العروض، لهذا قم بتحميل تطبيقات هذه المواقع، وبعد ذلك قم بالاشتراك بخدمة جوال لا تخذلك يوم الشراء مثل خدمة جوّي الجديدة والتي تسمح للمستخدمين بأن يقوموا بزيادة وتعديل كمية البيانات والدقائق متى شاؤوا عن طريق تطبيق يتم تحميله من الخدمة.

أيام “إثنين الإنترنت” و “يوم العزاب”

إثنين الإنترنتـ

بالنسبة ليوم Cyber Monday فهو عبارة عن يوم الإثنين الذي يلي الجمعة السوداء مباشرة، ويختص أيضًا بعروض مميزة، ولكن بمستوى أقل مما هو عليه في الجمعة السوداء.

ويمكن الحصول على عروض هذا اليوم من نفس مواقع الجمعة السوداء، وبخصوص الرقم القياسي للمشتريات في هذا اليوم فهو 3.07 مليار دولار أمريكي حسب ما ذكره موقع Money.CNN.

يوم العزّاب الصيني

أخيرًا بالنسبة ليوم العزّاب الصيني، وعلى الرغم من أنه ليس اليوم الأول في العالم في مجال الشراء على الإنترنت، إلّا أنه الأضخم على الإطلاق.

ويكون موعد هذا اليوم في تاريخ 11/11، وذلك تعبيرًا عن احتفال الأشخاص الغير مرتبطين، ويمتلك هذا اليوم الرقم القياسي من حيث المبيعات على مدار العام كله، ففي يوم العزّاب الأخير تم البيع في يوم واحد فقط ومن المواقع الصينية على وجه الخصوص بما قيمته 14.3 مليار دولار أمريكي حسب موقع Forbes.com.

رابط المصدر: ما هي الجمعة السوداء ؟ وهل تختلف عن يوم العزّاب ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً