تقرير: آبل تخطط لتصنيع أجهزة آيفون وآيباد في الهند وتطلب من الحكومة حوافز استثمارية

تستهدف شركة آبل في هذه الآونة الاستفادة من الدول النامية مثل الهند والصين في زيادة نسبة المبيعات خلال السنوات المقبلة وفي المقام الأول زيادة مبيعات أجهزة آيفون. من المعروف أن الهند لديها قوانين صارمة بشأن مبيعات الأجهزة الأجنبية، بحيث تشترط الحكومة أن يكون 30% من مكونات الجهاز مصدرها محليًا، وعلى

الرغم أن آبل لا يمكنها تحقيق هذا المطلب لأن الغالبية العظمى من مكونات الأجهزة تم تجميعها في الصين، لذلك فهي تسعى الآن لإنشاء مصنع جديد في الهند لتصنيع أجهزة آيفون وآيباد لتكون قد امتثلت للقانون ودخلت في سوق الهواتف الذكية الهندي وأيضًا لتحقيق مكاسب إضافية. جاء في تقرير لصحيفة India Times أن آبل تطالب الحكومة الهندية بالحوافز الاستثمارية وذلك لتخفيف العبء المالي عليها جراء إنشاء المصنع الجديد، وذلك لأن الحكومة الهندية تقدم حوافز استثمارية ضخمة لكل من يسعى في النهوض بصناعة الالكترونيات المحلية. الجدير بالذكر أن آبل قد أجرت العديد من المحاولات في السابق لزيادة نسبة مبيعات أجهزة آيفون في الهند، حيث حاولت الحصول على استثناء للقيام ببيع أجهزتها في وقت سابق من العام دون أن يكون 30% من مكوناتها محلية الصنع، حيث ادعت وقتها أن أجهزة آيفون تعد من أكثر الأجهزة التكنولوجية تقدمًا مقارنة بالأجهزة الأخرى محلية الصنع ولكن تم رفض هذا الطلب. كما حاولت آبل الحصول على تصريح من الحكومة الهندية لبيع الأجهزة المستعملة في الهند، مما يسمح لها بالدخول إلى سوق الهواتف الذكية الهندي، ولكن تم رفض هذا الطلب أيضًا، مما اضطر الشركة إلى اللجوء إلى بيع كميات محدودة من أجهزتها من خلال الموزعين لديها هناك، وهذا بالتأكيد يؤثر على نسبة المبيعات العامة لها. استجابة الحكومة اليوم لطلب إنشاء المصنع الجديد ستكون الخطوة الأولى وراء التنفيذ، لكن الجدول الزمني للانتهاء من خطة الإنشاء لم يعد واضحًا حتى الآن. المصدر 


الخبر بالتفاصيل والصور


india apple store

تستهدف شركة آبل في هذه الآونة الاستفادة من الدول النامية مثل الهند والصين في زيادة نسبة المبيعات خلال السنوات المقبلة وفي المقام الأول زيادة مبيعات أجهزة آيفون.

india apple store

من المعروف أن الهند لديها قوانين صارمة بشأن مبيعات الأجهزة الأجنبية، بحيث تشترط الحكومة أن يكون 30% من مكونات الجهاز مصدرها محليًا، وعلى الرغم أن آبل لا يمكنها تحقيق هذا المطلب لأن الغالبية العظمى من مكونات الأجهزة تم تجميعها في الصين، لذلك فهي تسعى الآن لإنشاء مصنع جديد في الهند لتصنيع أجهزة آيفون وآيباد لتكون قد امتثلت للقانون ودخلت في سوق الهواتف الذكية الهندي وأيضًا لتحقيق مكاسب إضافية.

جاء في تقرير لصحيفة India Times أن آبل تطالب الحكومة الهندية بالحوافز الاستثمارية وذلك لتخفيف العبء المالي عليها جراء إنشاء المصنع الجديد، وذلك لأن الحكومة الهندية تقدم حوافز استثمارية ضخمة لكل من يسعى في النهوض بصناعة الالكترونيات المحلية.

الجدير بالذكر أن آبل قد أجرت العديد من المحاولات في السابق لزيادة نسبة مبيعات أجهزة آيفون في الهند، حيث حاولت الحصول على استثناء للقيام ببيع أجهزتها في وقت سابق من العام دون أن يكون 30% من مكوناتها محلية الصنع، حيث ادعت وقتها أن أجهزة آيفون تعد من أكثر الأجهزة التكنولوجية تقدمًا مقارنة بالأجهزة الأخرى محلية الصنع ولكن تم رفض هذا الطلب.

كما حاولت آبل الحصول على تصريح من الحكومة الهندية لبيع الأجهزة المستعملة في الهند، مما يسمح لها بالدخول إلى سوق الهواتف الذكية الهندي، ولكن تم رفض هذا الطلب أيضًا، مما اضطر الشركة إلى اللجوء إلى بيع كميات محدودة من أجهزتها من خلال الموزعين لديها هناك، وهذا بالتأكيد يؤثر على نسبة المبيعات العامة لها.

استجابة الحكومة اليوم لطلب إنشاء المصنع الجديد ستكون الخطوة الأولى وراء التنفيذ، لكن الجدول الزمني للانتهاء من خطة الإنشاء لم يعد واضحًا حتى الآن.

المصدر 

رابط المصدر: تقرير: آبل تخطط لتصنيع أجهزة آيفون وآيباد في الهند وتطلب من الحكومة حوافز استثمارية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً