دراسة: رفع الأثقال يطيل عمر المسنين بنسبة 46%

أضافت دراسة أمريكية طبية حديثة سبباً جديداً للمواظبة على الذهاب إلى الصالات الرياضية ورفع الأُثقال، لاسيما بين كبار السن، حيث وجدت أن رفع الأثقال يطيل العمر ويقلص مخاطر تعرضهم للوفاة

بنسبة 46%. وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة الطب بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن تمارين القوة ورفع الأثقال مرتين أسبوعياً تساعد كبار السن من عمر 65 وما فوق على العيش طويلاً.واستندت الدراسة إلى إحصائيات امتدت لأكثر من 15 عاماً لأعمار المشاركين وفحصت شهادات وفاة بين عامي 1997 و2001، وتبين أن المسنين الذين كانوا يهتمون بالذهاب إلى الصالات الرياضية والقيام بتمارين قوة مرتين في الأسبوع، تقلص لديهم معدل الوفاة بنسبة 41% من أمراض القلب، وبنسبة 19% من الوفاة بسبب أمراض السرطان.وأوضحت الدراسة أن تمارين الشد العضلي تقلل نسبة الدهون في الجسم، وبالتالي تقلل من مستويات الكوليسترول في الجسم، وأيضاً احتمال التعرض لمخاطر الإصابة بالسكري، بالإضافة إلى تقوية العضلات والمحافظة عليها من الهشاشة، كما أنها تدعم تدفق الدم بشكل جيد.ولكن، هذه الدراسة صغيرة شملت مجموعة معينة، ولا تزال بحاجة إلى المزيد من الدراسات الاستقصائية، وفي المقابل تعتبر التمارين الرياضية بكافة أشكالها مفيدة للغاية للصحة للكبار والأطفال والمسنين على حد سواء، فهي تُحسن جودة الحياة وتحافظ على الصحة، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني.


الخبر بالتفاصيل والصور



أضافت دراسة أمريكية طبية حديثة سبباً جديداً للمواظبة على الذهاب إلى الصالات الرياضية ورفع الأُثقال، لاسيما بين كبار السن، حيث وجدت أن رفع الأثقال يطيل العمر ويقلص مخاطر تعرضهم للوفاة بنسبة 46%.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة الطب بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن تمارين القوة ورفع الأثقال مرتين أسبوعياً تساعد كبار السن من عمر 65 وما فوق على العيش طويلاً.

واستندت الدراسة إلى إحصائيات امتدت لأكثر من 15 عاماً لأعمار المشاركين وفحصت شهادات وفاة بين عامي 1997 و2001، وتبين أن المسنين الذين كانوا يهتمون بالذهاب إلى الصالات الرياضية والقيام بتمارين قوة مرتين في الأسبوع، تقلص لديهم معدل الوفاة بنسبة 41% من أمراض القلب، وبنسبة 19% من الوفاة بسبب أمراض السرطان.

وأوضحت الدراسة أن تمارين الشد العضلي تقلل نسبة الدهون في الجسم، وبالتالي تقلل من مستويات الكوليسترول في الجسم، وأيضاً احتمال التعرض لمخاطر الإصابة بالسكري، بالإضافة إلى تقوية العضلات والمحافظة عليها من الهشاشة، كما أنها تدعم تدفق الدم بشكل جيد.

ولكن، هذه الدراسة صغيرة شملت مجموعة معينة، ولا تزال بحاجة إلى المزيد من الدراسات الاستقصائية، وفي المقابل تعتبر التمارين الرياضية بكافة أشكالها مفيدة للغاية للصحة للكبار والأطفال والمسنين على حد سواء، فهي تُحسن جودة الحياة وتحافظ على الصحة، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني.

رابط المصدر: دراسة: رفع الأثقال يطيل عمر المسنين بنسبة 46%

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً