دراسة: أغنياء أمريكا أطول عمراً من فقرائها بـ10 سنوات

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الأغنياء يعيشون قرابة 10 سنوات أطول من نظرائهم الفقراء، محذرة من أن الفقر لا يتسبب فقط في تعاسة الإنسان، بل أيضاً يُقصر من عمره.

واعتمدت الدراسة التي أجرتها جامعة شرق ولاية تينيسي، على تصنيف الولايات الأمريكية الـ50 وفق مستوى دخول الأسر، ووجدت أن متوسط أعمار أفراد الأسرة الفقيرة في هذه الولايات والتي تعيش على خط الفقر أو أعلى بقليل، أقصر من الأسرة الغنية.وأوضحت الدراسة أن الرجال الأغنياء يعيشون حتى عمر 79.3 عاماً، أي أطول 9 سنوات ونصف السنة من نظرائهم الفقراء الذين يبلغ متوسط أعمارهم 69.8 عاماً.أما بالنسبة للنساء فالأمر مختلف قليلاً، حيث يزداد متوسط عمر المرأة الغنية، إذ وجدت الدراسة أن النساء اللواتي يعيشن في أغنى الولايات الأمريكية يصل متوسط أعمارهن إلى 83 عاماً، بينما بلغ متوسط أعمار النساء في الولايات الأكثر فقراً 76 عاماً، أي أن المرأة الفقيرة أقصر عمراً من المرأة الغنية بفارق 6 إلى 7 سنوات.وبينت الدراسة التي استندت على مسح أجراه مكتب الإحصاء الأمريكي أن متوسط دخل الأسرة المكونة من أربعة أفراد في أغنى ولاية أمريكية 89.723 ألف دولار، بينما يبلغ متوسط دخل الأسرة المؤلفة من أربعة أفراد في أفقر ولاية أمريكية 24.960 ألف دولار، علماً بأن دخل الأسرة في أفقر ولاية يبلغ 24 ألفاً و250 دولاراً.ومن ضمن الولايات التي صُنفت ضمن الأفقر ولايات ألاباما وأركنساس و جورجيا وإلينوي وكنتاكي ولويزيانا وميسيسيبي وأوكلاهوما ولاية ثاوث كارولينا وتينيسي وتكساس وفيرجينيا الغربية.أما الولايات التي صُنفت ضمن أغنى الولايات الأمريكية فهي ألاسكا وكاليفورنيا وكولورادو وكونيتيكت وميريلاند وماساتشوستس ومينيسوتا، وأوهايو ونيو جيرسي ونيو مكسيكو ونيويورك وولاية بنسلفانيا ويوتا.وذكرت الدراسة التي نُشرت نتائجها في مجلة الصحة العامة الأمريكية أن أكثر من نصف دول العالم لديها متوسطات أعمار أعلى من تلك الموجودة في المقاطعات الأمريكية الفقيرة، الأمر الذي يثير قلق الباحثين في شأن الفقر في الولايات المتحدة الأمريكية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الأغنياء يعيشون قرابة 10 سنوات أطول من نظرائهم الفقراء، محذرة من أن الفقر لا يتسبب فقط في تعاسة الإنسان، بل أيضاً يُقصر من عمره.

واعتمدت الدراسة التي أجرتها جامعة شرق ولاية تينيسي، على تصنيف الولايات الأمريكية الـ50 وفق مستوى دخول الأسر، ووجدت أن متوسط أعمار أفراد الأسرة الفقيرة في هذه الولايات والتي تعيش على خط الفقر أو أعلى بقليل، أقصر من الأسرة الغنية.

وأوضحت الدراسة أن الرجال الأغنياء يعيشون حتى عمر 79.3 عاماً، أي أطول 9 سنوات ونصف السنة من نظرائهم الفقراء الذين يبلغ متوسط أعمارهم 69.8 عاماً.

أما بالنسبة للنساء فالأمر مختلف قليلاً، حيث يزداد متوسط عمر المرأة الغنية، إذ وجدت الدراسة أن النساء اللواتي يعيشن في أغنى الولايات الأمريكية يصل متوسط أعمارهن إلى 83 عاماً، بينما بلغ متوسط أعمار النساء في الولايات الأكثر فقراً 76 عاماً، أي أن المرأة الفقيرة أقصر عمراً من المرأة الغنية بفارق 6 إلى 7 سنوات.

وبينت الدراسة التي استندت على مسح أجراه مكتب الإحصاء الأمريكي أن متوسط دخل الأسرة المكونة من أربعة أفراد في أغنى ولاية أمريكية 89.723 ألف دولار، بينما يبلغ متوسط دخل الأسرة المؤلفة من أربعة أفراد في أفقر ولاية أمريكية 24.960 ألف دولار، علماً بأن دخل الأسرة في أفقر ولاية يبلغ 24 ألفاً و250 دولاراً.

ومن ضمن الولايات التي صُنفت ضمن الأفقر ولايات ألاباما وأركنساس و جورجيا وإلينوي وكنتاكي ولويزيانا وميسيسيبي وأوكلاهوما ولاية ثاوث كارولينا وتينيسي وتكساس وفيرجينيا الغربية.

أما الولايات التي صُنفت ضمن أغنى الولايات الأمريكية فهي ألاسكا وكاليفورنيا وكولورادو وكونيتيكت وميريلاند وماساتشوستس ومينيسوتا، وأوهايو ونيو جيرسي ونيو مكسيكو ونيويورك وولاية بنسلفانيا ويوتا.

وذكرت الدراسة التي نُشرت نتائجها في مجلة الصحة العامة الأمريكية أن أكثر من نصف دول العالم لديها متوسطات أعمار أعلى من تلك الموجودة في المقاطعات الأمريكية الفقيرة، الأمر الذي يثير قلق الباحثين في شأن الفقر في الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط المصدر: دراسة: أغنياء أمريكا أطول عمراً من فقرائها بـ10 سنوات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً