بالصور: “بلدية أبوظبي” تنفذ حملة ضد الباعة الجائلين غير المرخصين في الشهامة

نفذت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين ممثلين بشرطة أبوظبي، حملة استهدفت محاصرة ظاهرة الباعة الجائلين وغير المرخصين وذلك في مدينة الشهامة والمناطق القريبة منها مثل سيح شعيب- منطقة

العجبان – وخط الشاحنات. وتأتي هذه الحملة تأكيداً على الجهود المستمرة التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي والهادفة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن وإزالة كافة أشكال المشوهات للمنظر العام، بالإضافة إلى حرص النظام البلدي على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال توفير أعلى المعاير البيئة والصحية الخاصة بتداول البضائع وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق المؤقتة غير النظامية وغير المرخصة حسب الأصول المتبعة ومن الجهات المختصة. الباعة الجائلونوأوضحت البلدية، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أنها تستند في تنفيذ هذه الحملات على القانون رقم 2/2012 وبالتحديد البند 45 منه والذي يأتي تحت عنوان بيع المواد من دون ترخيص رسمي، مشيرة أن الباعة الجائلين يشكلون تهديداً حقيقياً لصحة وسلامة المجتمع نظراً لعدم موثوقية مصدر المواد التي يسوقونها في هذه الأسواق الطارئة”. وكشفت البلدية أن الحملة أسفرت عن تحرير 7 مخالفات بحق الباعة الجائلين، قيمة كل مخالفة تبلغ 1000 درهم، كما قامت بالتنبيه على الباعة عدم معاودة مزاولة هذا النشاط، ودعتهم إلى أهمية اللجوء إلى القوانين الرسمية لاستخراج تراخيص مزاول مهنة بيع المواد، وفقاً لمعايير واشتراطات ومتطلبات تساهم جميعها في حفظ صحة المستهلكين وسلامتهم. أسواق مؤقتة وأضافت البلدية أنها رصدت خلال حملات المراقبة والتفتيش ووجود أسواق مؤقتة على امتداد نطاق جغرافي غطى منطقة العجبان وطريق الشاحنات وسيح شعيب، مؤكدة أن المواد التي تم رصدها تباينت بين مواد غذائية وفواكه وخضراوات، بالإضافة إلى الأعلاف الحيوانية، وبيع المأكولات السريعة.وأِشارت البلدية أن هذه الحملة الميدانية تأتي ضمن إطار الحملة التوعوية الواسعة النطاق التي أطلقتها البلدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشوارع مطلع الشهر الحالي تحت عنوان (الباعة الجائلون خطر يهدد حياتك)، مشيرة أنها مستمرة في هذه الحملة بهدف تثقيف المجتمع بشأن الأخطار التي تتهدد المستهلكين الذين يتعاملون مع الباعة الجائلين، مؤكدة استمرارية الحملة أكدت البلدية أنها سوف تواصل حملتها حتى إنهاء هذه الظاهرة بشكل كلي.وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع بأهمية التقيد بالقوانين المعمول بها بشأن تنظيم تداول المواد الغذائية وممارسة المهن والحرف التي تستوجب الترخيص من الجهات المختصة.


الخبر بالتفاصيل والصور



نفذت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين ممثلين بشرطة أبوظبي، حملة استهدفت محاصرة ظاهرة الباعة الجائلين وغير المرخصين وذلك في مدينة الشهامة والمناطق القريبة منها مثل سيح شعيب- منطقة العجبان – وخط الشاحنات.

وتأتي هذه الحملة تأكيداً على الجهود المستمرة التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي والهادفة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن وإزالة كافة أشكال المشوهات للمنظر العام، بالإضافة إلى حرص النظام البلدي على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال توفير أعلى المعاير البيئة والصحية الخاصة بتداول البضائع وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق المؤقتة غير النظامية وغير المرخصة حسب الأصول المتبعة ومن الجهات المختصة.

الباعة الجائلون
وأوضحت البلدية، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أنها تستند في تنفيذ هذه الحملات على القانون رقم 2/2012 وبالتحديد البند 45 منه والذي يأتي تحت عنوان بيع المواد من دون ترخيص رسمي، مشيرة أن الباعة الجائلين يشكلون تهديداً حقيقياً لصحة وسلامة المجتمع نظراً لعدم موثوقية مصدر المواد التي يسوقونها في هذه الأسواق الطارئة”.

وكشفت البلدية أن الحملة أسفرت عن تحرير 7 مخالفات بحق الباعة الجائلين، قيمة كل مخالفة تبلغ 1000 درهم، كما قامت بالتنبيه على الباعة عدم معاودة مزاولة هذا النشاط، ودعتهم إلى أهمية اللجوء إلى القوانين الرسمية لاستخراج تراخيص مزاول مهنة بيع المواد، وفقاً لمعايير واشتراطات ومتطلبات تساهم جميعها في حفظ صحة المستهلكين وسلامتهم.

أسواق مؤقتة
وأضافت البلدية أنها رصدت خلال حملات المراقبة والتفتيش ووجود أسواق مؤقتة على امتداد نطاق جغرافي غطى منطقة العجبان وطريق الشاحنات وسيح شعيب، مؤكدة أن المواد التي تم رصدها تباينت بين مواد غذائية وفواكه وخضراوات، بالإضافة إلى الأعلاف الحيوانية، وبيع المأكولات السريعة.

وأِشارت البلدية أن هذه الحملة الميدانية تأتي ضمن إطار الحملة التوعوية الواسعة النطاق التي أطلقتها البلدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشوارع مطلع الشهر الحالي تحت عنوان (الباعة الجائلون خطر يهدد حياتك)، مشيرة أنها مستمرة في هذه الحملة بهدف تثقيف المجتمع بشأن الأخطار التي تتهدد المستهلكين الذين يتعاملون مع الباعة الجائلين، مؤكدة استمرارية الحملة أكدت البلدية أنها سوف تواصل حملتها حتى إنهاء هذه الظاهرة بشكل كلي.

وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع بأهمية التقيد بالقوانين المعمول بها بشأن تنظيم تداول المواد الغذائية وممارسة المهن والحرف التي تستوجب الترخيص من الجهات المختصة.

رابط المصدر: بالصور: “بلدية أبوظبي” تنفذ حملة ضد الباعة الجائلين غير المرخصين في الشهامة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً