الدفايات خطر يهددنا في الشتاء وهكذا نحمي أنفسنا منها

مع بداية فصل الشتاء تصبح الدفاية هي الخيار الأول للعديد من الأفراد في المنزل ، و لكن ما يغفل عنه البعض أن هذه الدفايات سلاح ذو حدين لأنها تشكل عامل خطر على الحياة و الصحة إذ ما تم إهمالها . و تشكل الدفاية خطرا كبيرا عند حدوث صدمة كهربائية أو

حريق خصوصا إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة  ، وعند النوم في مكان توجد الدفاية فذلك يؤثر مع الوقت على الصحة مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية . طرق الحماية من الدفاية في الشتاء التأكد من وجود القاطع الأوتوماتيكي لفصل التيار حال وجود ماس كهربائي التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية عدم مرور تمديدات الأسلاك تحت الفراش أو السجاد حتى لا تتسبب بحريق لا قدر الله تمديد الأسلاك بعيدا عن أماكن الرطوبة و الحرارة تجنب استخدام التوصيلات الكهربائية من مصدر واحد استخدام التوصيلات ذات الجودة العالية و الأصلية و الجيدة الصنع التأكد من أن الجهد الكهربائي يماثل المواصفات السعودية المتفق عليها . فحص الأسلاك بين الحين والآخر وتجديدها إن لزم الأمر . الأمراض الصحية الناتجة من الدفايات تؤدي الدفاية إلي جفاف الهواء ومخاطر صحية منها : تسبب الدفايات إنخفاض الرطوبة في الهواء مما يجعله جافا فيؤدي إلى اضطرابات الجهاز التنفسي مثل الربو و إلتهاب الشعب الهوائية والتهاب الشعب الهوائية و نزيف الأنف ، و عند التعرض للهواء الجاف سيؤدي ذلك لدخول الغبار للأغشية المخاطية الرطبة مما يؤدي للإصابة بالعدوى و الإلتهاب  . إن عدم وجود رطوبة في الهواء يؤدي إلى تبخر الدموع من العين مما يجعل من الصعب الحفاظ على توازن رطوبة العين . جميع الأجهزة الكهربائية بما فيها الدفاية يمكن أن تجعلك عرضة للإصابة بالصدمة الكهربائية وذلك يحدث بسبب خلل الأسلاك والاستخدام غير الصحيح أو عيوب التصنيع.


الخبر بالتفاصيل والصور


مع بداية فصل الشتاء تصبح الدفاية هي الخيار الأول للعديد من الأفراد في المنزل ، و لكن ما يغفل عنه البعض أن هذه الدفايات سلاح ذو حدين لأنها تشكل عامل خطر على الحياة و الصحة إذ ما تم إهمالها .

و تشكل الدفاية خطرا كبيرا عند حدوث صدمة كهربائية أو حريق خصوصا إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة  ، وعند النوم في مكان توجد الدفاية فذلك يؤثر مع الوقت على الصحة مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية .

طرق الحماية من الدفاية في الشتاء

  • التأكد من وجود القاطع الأوتوماتيكي لفصل التيار حال وجود ماس كهربائي
  • التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية
  • عدم مرور تمديدات الأسلاك تحت الفراش أو السجاد حتى لا تتسبب بحريق لا قدر الله
  • تمديد الأسلاك بعيدا عن أماكن الرطوبة و الحرارة
  • تجنب استخدام التوصيلات الكهربائية من مصدر واحد
  • استخدام التوصيلات ذات الجودة العالية و الأصلية و الجيدة الصنع
  • التأكد من أن الجهد الكهربائي يماثل المواصفات السعودية المتفق عليها .
  • فحص الأسلاك بين الحين والآخر وتجديدها إن لزم الأمر .

الأمراض الصحية الناتجة من الدفايات

تؤدي الدفاية إلي جفاف الهواء ومخاطر صحية منها :

  • تسبب الدفايات إنخفاض الرطوبة في الهواء مما يجعله جافا فيؤدي إلى اضطرابات الجهاز التنفسي مثل الربو و إلتهاب الشعب الهوائية والتهاب الشعب الهوائية و نزيف الأنف ، و عند التعرض للهواء الجاف سيؤدي ذلك لدخول الغبار للأغشية المخاطية الرطبة مما يؤدي للإصابة بالعدوى و الإلتهاب  .
  • إن عدم وجود رطوبة في الهواء يؤدي إلى تبخر الدموع من العين مما يجعل من الصعب الحفاظ على توازن رطوبة العين .
  • جميع الأجهزة الكهربائية بما فيها الدفاية يمكن أن تجعلك عرضة للإصابة بالصدمة الكهربائية وذلك يحدث بسبب خلل الأسلاك والاستخدام غير الصحيح أو عيوب التصنيع.

رابط المصدر: الدفايات خطر يهددنا في الشتاء وهكذا نحمي أنفسنا منها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً