فوائد اليانسون الصحية.. بالغة الأهمية

نبات اليانسون من أقدم النباتات التي استخدمت في الطب الشعبي القديم و في الطب البديل حاليا، كما انه يدخل في تركيب عدد من الأدوية الطبية الحديثة نظرا لمحتواه الغني بالعناصر الغذائية التي تعالج عدد من الأمراض و تحمي منها، إليكم أهم فوائد اليانسون الطبية. فوائد اليانسون الصحية: – يفيد شرب

اليانسون في علاج الإمساك، حيث إنه يعتبر ملينطبيعي للأمعاء و طارد للغازات وهو يساهم في  تخفيف ألم تقلصات الجهاز الهضمي و يعالج سوء الهضم. – اليانسون مرخي للعضلات ومضادللتشنجات. – يعتبر اليانسون فاتحاللشهية. – يحتوي اليانسون على مضادات أكسدة قوية تقاوم الجذور الحرة. – يساهماليانسون في طرد البلغم. – يساهم اليانسون في تخفيف أعراض الكحة، وعدم الراحة في النوم في الأشخاص المصابين بالربوالتحسسي. – شرب اليانسون مفيد في علاج قرحة المعدة عن طريق خفض الضرر الذي يصيب الغشاء المخاطي بسبب المواد المحفزة للقرحة. – يعمل اليانسون كمضاد بكتيري وفطري، حيث وجد أن كل من مستخلصات اليانسون وزيته الطيار له فاعليه في القضاء على العديد من أنواع البكتيريا والفطريات. – يساهم شرب اليانسون في مقاومة الفيروسات. – اليانسون فعال في مقاومة مرض السكري، وخفض الكولسترول، وخفض أكسدة بروتينات الدم والدهون. – لليانسون قدرة عالية في تخفيف آلام الدورة الشهرية، فهو يقلل من مدة وشدة آلام الدورة الشهرية. – تناول اليانسون يساهم في تجديد خلايا الكبد. – وجدت بعض الدراسات العلمية قدرة للأنيثول (المكون الرئيسي لزيت اليانسون الأساسي) على قتل الخلايا السرطانية وتصغير حجم الأورام. – تشيربعضالأبحاث الأولية إلى دوراليانسون في تحفيز نزول الدورة الشهرية، وفي زيادة الرغبة الجنسية.


الخبر بالتفاصيل والصور


نبات اليانسون من أقدم النباتات التي استخدمت في الطب الشعبي القديم و في الطب البديل حاليا، كما انه يدخل في تركيب عدد من الأدوية الطبية الحديثة نظرا لمحتواه الغني بالعناصر الغذائية التي تعالج عدد من الأمراض و تحمي منها، إليكم أهم فوائد اليانسون الطبية.

فوائد اليانسون الصحية:

– يفيد شرب اليانسون في علاج الإمساك، حيث إنه يعتبر ملينطبيعي للأمعاء و طارد للغازات وهو يساهم في  تخفيف ألم تقلصات الجهاز الهضمي و يعالج سوء الهضم.

– اليانسون مرخي للعضلات ومضادللتشنجات.

– يعتبر اليانسون فاتحاللشهية.

– يحتوي اليانسون على مضادات أكسدة قوية تقاوم الجذور الحرة.

– يساهماليانسون في طرد البلغم.

– يساهم اليانسون في تخفيف أعراض الكحة، وعدم الراحة في النوم في الأشخاص المصابين بالربوالتحسسي.

– شرب اليانسون مفيد في علاج قرحة المعدة عن طريق خفض الضرر الذي يصيب الغشاء المخاطي بسبب المواد المحفزة للقرحة.

– يعمل اليانسون كمضاد بكتيري وفطري، حيث وجد أن كل من مستخلصات اليانسون وزيته الطيار له فاعليه في القضاء على العديد من أنواع البكتيريا والفطريات.

– يساهم شرب اليانسون في مقاومة الفيروسات.

– اليانسون فعال في مقاومة مرض السكري، وخفض الكولسترول، وخفض أكسدة بروتينات الدم والدهون.

– لليانسون قدرة عالية في تخفيف آلام الدورة الشهرية، فهو يقلل من مدة وشدة آلام الدورة الشهرية.

– تناول اليانسون يساهم في تجديد خلايا الكبد.

– وجدت بعض الدراسات العلمية قدرة للأنيثول (المكون الرئيسي لزيت اليانسون الأساسي) على قتل الخلايا السرطانية وتصغير حجم الأورام.

– تشيربعضالأبحاث الأولية إلى دوراليانسون في تحفيز نزول الدورة الشهرية، وفي زيادة الرغبة الجنسية.

رابط المصدر: فوائد اليانسون الصحية.. بالغة الأهمية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً