أبوظبي للتعليم: مشاركة جميع المدارس الحكومية والخاصة في فعاليات أسبوع الابتكار

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم اليوم الأحد، مشاركة جميع المدارس الحكومية والخاصة في فعاليات أسبوع الابتكار خلال الفترة من 20 حتى 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.

'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة عنه، عقد المجلس عدة شراكات مع عدد من المدارس والجامعات ورواد الصناعة في الدولة، سعياً نحو تعميق مفهوم ثقافة الابتكار لدى الطلبة في جميع مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة على حد سواء.وخلال أسبوع الابتكار من المنتظر أن يتعرف الطلبة والمعلمون وأولياء الأمور عن قرب على العديد من التوجهات الحديثة والمبتكرة من خلال الفعاليات التي تنظمها المدارس الحكومية والخاصة، سواء من خلال المشاركة في العروض المدرسية أو ورش العمل التفاعلية أو الندوات الإعلامية أو المختبرات المبتكرة أو المسابقات الحماسية.كما أنه من المنتظر أن يشهد أسبوع الابتكار الكثير من الفعاليات ومن ضمنها استضافة منتدى الابتكار في عدة مدارس خلال الفترة من 20 حتى 23 نوفمبر حيث سيعرض بعض الطلبة والمعلمين مشاريعهم المبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، فمن المقرر أن يقوم طلبة الحلقة الثالثة بزيارة معرض “تيك شوب أبوظبي” في الفترة من 20 حتى 24 من نفس الشهر، حيث ستتاح أمامهم الفرصة لاكتساب معارف جديدة حول التصميم والتفكير الحسابي، ويطلعون على تجربة دمج ثقافة الابتكار ضمن المناهج الدراسية.كما اختار المجلس يوم 22 نوفمبر ليكون يوم الابتكار، حيث سيشهد الطلبة من جميع الفئات والأعمار في جميع المدارس الحكومية والخاصة فعاليات وأنشطة متنوعة تستمر على مدار اليوم.وينظم مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع شركة مبادلة “مسابقة اصنع فكرتك 2016” التي ستقام في الحادي والعشرين من نوفمبر 2016 بجامعة خليفة في أبوظبي وفي الثالث والعشرين من الشهر نفسه في جامعة الإمارات في العين. ويشارك في هذه الفعالية 190 طالباً وطالبة من الصفين السابع والثامن من مدارس أبوظبي والعين لتجربة مجالات التصنيع والهندسة بمساعدة خبراء فنيين من شركتي “ستراتا للتصنيع” و”بي إيه إي سيستمز”.وقوم المجلس بالتعاون مع شركة “بوينج” العالمية بتنظيم مسابقة “اكتشف العلوم مع أسرتك” على مستوى الدولة ، حيث سيتمكن الطلبة من الصفوف من الثالث إلى الخامس من تطوير مهارات حل المشاكل من خلال نشاطات ذات طابع تطبيقي مبنية على مفهوم التصميم اعتماداً على مبادئ العلوم والهندسة. وستقام المسابقة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي في مدرسة خليفة أ من الساعة الخامسة إلى السابعة مساء.كما يأتي مهرجان أبوظبي للعلوم، والذي يقام خلال الفترة من 17 حتى 26 نوفمبر وذلك للعام السادس على التوالي، ليواكب فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار،. حيث أثبت هذا الحدث العلمي الهام قدرته على تحفيز النشء من مختلف الفئات العمرية وتشجيعهم على الانخراط في المجالات العلمية والتكنولوجية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن مجلس أبوظبي للتعليم اليوم الأحد، مشاركة جميع المدارس الحكومية والخاصة في فعاليات أسبوع الابتكار خلال الفترة من 20 حتى 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة عنه، عقد المجلس عدة شراكات مع عدد من المدارس والجامعات ورواد الصناعة في الدولة، سعياً نحو تعميق مفهوم ثقافة الابتكار لدى الطلبة في جميع مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة على حد سواء.

وخلال أسبوع الابتكار من المنتظر أن يتعرف الطلبة والمعلمون وأولياء الأمور عن قرب على العديد من التوجهات الحديثة والمبتكرة من خلال الفعاليات التي تنظمها المدارس الحكومية والخاصة، سواء من خلال المشاركة في العروض المدرسية أو ورش العمل التفاعلية أو الندوات الإعلامية أو المختبرات المبتكرة أو المسابقات الحماسية.

كما أنه من المنتظر أن يشهد أسبوع الابتكار الكثير من الفعاليات ومن ضمنها استضافة منتدى الابتكار في عدة مدارس خلال الفترة من 20 حتى 23 نوفمبر حيث سيعرض بعض الطلبة والمعلمين مشاريعهم المبتكرة.

بالإضافة إلى ذلك، فمن المقرر أن يقوم طلبة الحلقة الثالثة بزيارة معرض “تيك شوب أبوظبي” في الفترة من 20 حتى 24 من نفس الشهر، حيث ستتاح أمامهم الفرصة لاكتساب معارف جديدة حول التصميم والتفكير الحسابي، ويطلعون على تجربة دمج ثقافة الابتكار ضمن المناهج الدراسية.

كما اختار المجلس يوم 22 نوفمبر ليكون يوم الابتكار، حيث سيشهد الطلبة من جميع الفئات والأعمار في جميع المدارس الحكومية والخاصة فعاليات وأنشطة متنوعة تستمر على مدار اليوم.

وينظم مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع شركة مبادلة “مسابقة اصنع فكرتك 2016” التي ستقام في الحادي والعشرين من نوفمبر 2016 بجامعة خليفة في أبوظبي وفي الثالث والعشرين من الشهر نفسه في جامعة الإمارات في العين. ويشارك في هذه الفعالية 190 طالباً وطالبة من الصفين السابع والثامن من مدارس أبوظبي والعين لتجربة مجالات التصنيع والهندسة بمساعدة خبراء فنيين من شركتي “ستراتا للتصنيع” و”بي إيه إي سيستمز”.

وقوم المجلس بالتعاون مع شركة “بوينج” العالمية بتنظيم مسابقة “اكتشف العلوم مع أسرتك” على مستوى الدولة ، حيث سيتمكن الطلبة من الصفوف من الثالث إلى الخامس من تطوير مهارات حل المشاكل من خلال نشاطات ذات طابع تطبيقي مبنية على مفهوم التصميم اعتماداً على مبادئ العلوم والهندسة. وستقام المسابقة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي في مدرسة خليفة أ من الساعة الخامسة إلى السابعة مساء.

كما يأتي مهرجان أبوظبي للعلوم، والذي يقام خلال الفترة من 17 حتى 26 نوفمبر وذلك للعام السادس على التوالي، ليواكب فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار،. حيث أثبت هذا الحدث العلمي الهام قدرته على تحفيز النشء من مختلف الفئات العمرية وتشجيعهم على الانخراط في المجالات العلمية والتكنولوجية.

رابط المصدر: أبوظبي للتعليم: مشاركة جميع المدارس الحكومية والخاصة في فعاليات أسبوع الابتكار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً