دعوات برلمانية في ألمانيا لتشديد الإجراءات ضد الكراهية على الإنترنت

دعا رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مجدداً لتشديد الإجراءات التي يتم اتخاذها ضد أية تعليقات مليئة بالكراهية على الإنترنت. ويعتزم فولكر كاودر

أيضاً إلزام مشغلي مواقع الإنترنت مثل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو موقع يوتيوب بتحمل مسؤولياتهم في هذا الشأن وفرض غرامات مالية عليهم إذا لزم الأمر.وكتب في مقال بصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد إن مشغلي هذه المواقع “تجاهلوا بشكل واضح” التزامهم القانوني بحذف أي محتويات مخالفة للقانون على مدار سنوات.وأضاف: “تم التحدث بشكل كاف، لابد من اتخاذ إجراءات حالياً”.وكان كاودر قد صرح لمجلة “شبيجل” الألمانية في منتصف شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي قائلاً: “لقد نفد صبري”، واقترح حينها فرض عقوبات مالية تصل قيمتها إلى 50 ألف يورو، حال عدم حذف محتويات غير مناسبة في غضون أسبوع.وكان وزير العدل الاتحادي هايكو ماس أوضح يوم الخميس الماضي أنه غير راض عن المجهودات الحالية للكثير من مواقع على الإنترنت فيما يتعلق بسرعة الحذف.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مجدداً لتشديد الإجراءات التي يتم اتخاذها ضد أية تعليقات مليئة بالكراهية على الإنترنت.

ويعتزم فولكر كاودر أيضاً إلزام مشغلي مواقع الإنترنت مثل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو موقع يوتيوب بتحمل مسؤولياتهم في هذا الشأن وفرض غرامات مالية عليهم إذا لزم الأمر.

وكتب في مقال بصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد إن مشغلي هذه المواقع “تجاهلوا بشكل واضح” التزامهم القانوني بحذف أي محتويات مخالفة للقانون على مدار سنوات.

وأضاف: “تم التحدث بشكل كاف، لابد من اتخاذ إجراءات حالياً”.

وكان كاودر قد صرح لمجلة “شبيجل” الألمانية في منتصف شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي قائلاً: “لقد نفد صبري”، واقترح حينها فرض عقوبات مالية تصل قيمتها إلى 50 ألف يورو، حال عدم حذف محتويات غير مناسبة في غضون أسبوع.

وكان وزير العدل الاتحادي هايكو ماس أوضح يوم الخميس الماضي أنه غير راض عن المجهودات الحالية للكثير من مواقع على الإنترنت فيما يتعلق بسرعة الحذف.

رابط المصدر: دعوات برلمانية في ألمانيا لتشديد الإجراءات ضد الكراهية على الإنترنت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً