بالصور: ارتفاع حصيلة حادث القطار في الهند إلى 90 قتيلاً و76 مصاباً

لقي 90 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب 76 آخرون اليوم الأحد، إثر انحراف عدة عربات قطار عن مسارها في ولاية أوتار براديش شمالي الهند.

250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وقع الحادث فجر اليوم قرب منطقة بوخرايان في مدينة كانبور، عاصمة أوتار براديش وفقاً لتصريحات مفتش عام الشرطة المحلية زكي أحمد الذي أوضح أن الحادث أسفر عن مقتل أكثر من 90 شخصاً وإصابة 76 آخرين الكثير منهم في حالة خطيرة. ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم القوات الوطنية للاستجابة للكوارث المنتشرة في مكان الحادث، أنيل شيخاوات، أن 14 عربة من القطار خرجت عن القضبان.  وقال متحدث باسم شبكة السكك الحديدية في شمال ووسط الهند، إنه لم يتم تحديد أسباب الحادث بعد. وكتب وزير السكك الحديدية الهندي سوريش برابهو على حسابه عبر تويتر أنه سيتم التحقيق في الحادث، واعداً بمحاسبة المسئولين عن الواقعة بأشد الإجراءات. وتتمتع الهند برابع أطول شبكة سكك حديدية في العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين، وتقوم بنقل نحو 23 مليون شخص يومياً وشهدت خلال العقد الأخير ألفاً و522 حادثاً أسفرت عن مقتل ألفين و331 شخصاً، بحسب بيانات رسمية.


الخبر بالتفاصيل والصور



لقي 90 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب 76 آخرون اليوم الأحد، إثر انحراف عدة عربات قطار عن مسارها في ولاية أوتار براديش شمالي الهند.

وقع الحادث فجر اليوم قرب منطقة بوخرايان في مدينة كانبور، عاصمة أوتار براديش وفقاً لتصريحات مفتش عام الشرطة المحلية زكي أحمد الذي أوضح أن الحادث أسفر عن مقتل أكثر من 90 شخصاً وإصابة 76 آخرين الكثير منهم في حالة خطيرة.

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم القوات الوطنية للاستجابة للكوارث المنتشرة في مكان الحادث، أنيل شيخاوات، أن 14 عربة من القطار خرجت عن القضبان. 

وقال متحدث باسم شبكة السكك الحديدية في شمال ووسط الهند، إنه لم يتم تحديد أسباب الحادث بعد.

وكتب وزير السكك الحديدية الهندي سوريش برابهو على حسابه عبر تويتر أنه سيتم التحقيق في الحادث، واعداً بمحاسبة المسئولين عن الواقعة بأشد الإجراءات.

وتتمتع الهند برابع أطول شبكة سكك حديدية في العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين، وتقوم بنقل نحو 23 مليون شخص يومياً وشهدت خلال العقد الأخير ألفاً و522 حادثاً أسفرت عن مقتل ألفين و331 شخصاً، بحسب بيانات رسمية.

رابط المصدر: بالصور: ارتفاع حصيلة حادث القطار في الهند إلى 90 قتيلاً و76 مصاباً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً