قوقل تؤكد على كفاءة مميزات الحماية في هواتف Pixel

قام فريق من الهكرز في الفترة الأخيرة بتسليط الاضواء على إمكانية اختراق عامل الحماية في هواتف Pixel من قوقل، إلا أن شركة قوقل عادت اليوم لتؤكد على عامل الحماية في إصداراتها الجديدة بتفاصيل أكثر حول برمجيات التشفير الخاصة بالهاتف. يأتي هاتف Pixel الذي قدم من قوقل خلال الآونة الأخيرة، مع

العديد من المميزات التي جعلته ينافس بقوة في عالم الهواتف الذكية، وفي تصريحات جديدة من قوقل أكدت عملاق البحث على مميزات هاتف Pixel. أكدت قوقل في تصريح نشر لها مؤخراً على Blog، على كفاءة المميزات الأمنية التي يضمها هاتف Pixel، حيث جاءت تصريحات الشركة الأخيرة بعنوان هاتف Pixel أفضل، وأسرع، وأقوى، كما قدم قام مهندسي البرمجيات في قوقل وصف لبرمجيات تشفير Pixel التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم، والأداء وكفاءة الحماية في الهاتف. وبعكس تشفير الهواتف الذكية المتعارف عليه، والذي يعرف FDE، يستخدم هاتف Pixel التشفير الذي يعرف باسم التشفير للملفات القائمة أو FBE مما يعني أن الملفات المختلفة يتم تشفيرها بأكواد مختلفة، كما تدعم إمكانية فتح كل ملف بشكل مستقل. كما ذكرت قوقل أنها بهذه الطريقة جمعت فتح الهاتف الذكي، وتنشيط الشاشة مما يعني أن المستخدم سيصل للتطبيقات مثل المنبه، وإعدادات الوصول، والمكالمات الهاتفية فوراً بعد إطلاق وتنشيط الهاتف. أيضاً أشارت قوقل لأهمية استخدام برمجيات TrustZoneمن ARM، والتي تمنح الهاتف اثنان من أهم المميزات، حيث تأتي الميزة الأولى TrustZone يفرض عملية التحقق في المرحلة الأولى، مما يعني عدم فك مفتاح التشفير إذا تم اكتشاف تعديل نظام التشغيل وتعرضه للخطر، ثانياً يعمل TrustZone على فرض فترة انتظار بين التخمينات لاعتماد المستخدم، والتي تطول أكثر بعد سلسلة من التخمينات الخاطئة، حيث تؤكد قوقل أن مع هذه البرمجيات يمكن أن تستغرق عملية اختراق التشفير المكون من أربع نقاط الكثير من الوقت. كما تحدثت قوقل عن كيفية تجنب استخدام معايير تشفير eCryptFS في هاتف Pixel، حيث أرجعت السبب في ذلك في أنها لا تواكب متطلبات الأداء، بشكل خاص مع عملية التشفير التي إنشاؤها مباشرة داخل نظام ملفات ext4 للأندرويد، أيضاً أضافت أن أداء تشفير ext4، الذي يحاكي لتشفير القرص الكامل FDE الذي يمثل الحل الأمثل في برمجيات التشفير. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


google-pixel-xl

قام فريق من الهكرز في الفترة الأخيرة بتسليط الاضواء على إمكانية اختراق عامل الحماية في هواتف Pixel من قوقل، إلا أن شركة قوقل عادت اليوم لتؤكد على عامل الحماية في إصداراتها الجديدة بتفاصيل أكثر حول برمجيات التشفير الخاصة بالهاتف.

يأتي هاتف Pixel الذي قدم من قوقل خلال الآونة الأخيرة، مع العديد من المميزات التي جعلته ينافس بقوة في عالم الهواتف الذكية، وفي تصريحات جديدة من قوقل أكدت عملاق البحث على مميزات هاتف Pixel.

google-pixel-xl

أكدت قوقل في تصريح نشر لها مؤخراً على Blog، على كفاءة المميزات الأمنية التي يضمها هاتف Pixel، حيث جاءت تصريحات الشركة الأخيرة بعنوان هاتف Pixel أفضل، وأسرع، وأقوى، كما قدم قام مهندسي البرمجيات في قوقل وصف لبرمجيات تشفير Pixel التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم، والأداء وكفاءة الحماية في الهاتف.

وبعكس تشفير الهواتف الذكية المتعارف عليه، والذي يعرف FDE، يستخدم هاتف Pixel التشفير الذي يعرف باسم التشفير للملفات القائمة أو FBE مما يعني أن الملفات المختلفة يتم تشفيرها بأكواد مختلفة، كما تدعم إمكانية فتح كل ملف بشكل مستقل.

كما ذكرت قوقل أنها بهذه الطريقة جمعت فتح الهاتف الذكي، وتنشيط الشاشة مما يعني أن المستخدم سيصل للتطبيقات مثل المنبه، وإعدادات الوصول، والمكالمات الهاتفية فوراً بعد إطلاق وتنشيط الهاتف.

أيضاً أشارت قوقل لأهمية استخدام برمجيات TrustZoneمن ARM، والتي تمنح الهاتف اثنان من أهم المميزات، حيث تأتي الميزة الأولى TrustZone يفرض عملية التحقق في المرحلة الأولى، مما يعني عدم فك مفتاح التشفير إذا تم اكتشاف تعديل نظام التشغيل وتعرضه للخطر، ثانياً يعمل TrustZone على فرض فترة انتظار بين التخمينات لاعتماد المستخدم، والتي تطول أكثر بعد سلسلة من التخمينات الخاطئة، حيث تؤكد قوقل أن مع هذه البرمجيات يمكن أن تستغرق عملية اختراق التشفير المكون من أربع نقاط الكثير من الوقت.

كما تحدثت قوقل عن كيفية تجنب استخدام معايير تشفير eCryptFS في هاتف Pixel، حيث أرجعت السبب في ذلك في أنها لا تواكب متطلبات الأداء، بشكل خاص مع عملية التشفير التي إنشاؤها مباشرة داخل نظام ملفات ext4 للأندرويد، أيضاً أضافت أن أداء تشفير ext4، الذي يحاكي لتشفير القرص الكامل FDE الذي يمثل الحل الأمثل في برمجيات التشفير.

المصدر

رابط المصدر: قوقل تؤكد على كفاءة مميزات الحماية في هواتف Pixel

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً