دي ميستورا يزور سوريا اليوم ويلتقي وزير خارجية النظام

يصل المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا صباح اليوم الأحد إلى دمشق في زيارة قصيرة يجري خلالها محادثات مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم. ووفقاً

لصحيفة “الوطن” السورية فإن زيارة دي ميستورا ستكون “مقتضبة للغاية” إذ يصل صباح اليوم إلى دمشق ويتوجه إلى لقاء المعلم في مقر وزارته، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي “منفرد” للمعلم من دون مشاركة المبعوث الأممي.ونقلت الصحيفة الموالية للحكومة السورية أن ضغط مدة الزيارة يعكس عدم رضا دمشق عن تصريحات صدرت مؤخراً عن دي ميستورا تعتبرها دمشق “استفزازية” و”غير متوازنة” ولا تعكس دور المبعوث الأممي كوسيط في حل الأزمة.واعتبرت مصادر تحدثت الصحيفة لها أن دي ميستورا اليوم في موقف لا يحسد عليه بعد فوز الأمريكي دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة ولا سيما أن الأخير أعلن صراحة ومرات عدة عن رغبته بتفعيل تعاون عسكري بين بلاده وروسيا ضد الإرهاب.


الخبر بالتفاصيل والصور



يصل المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا صباح اليوم الأحد إلى دمشق في زيارة قصيرة يجري خلالها محادثات مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية فإن زيارة دي ميستورا ستكون “مقتضبة للغاية” إذ يصل صباح اليوم إلى دمشق ويتوجه إلى لقاء المعلم في مقر وزارته، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي “منفرد” للمعلم من دون مشاركة المبعوث الأممي.

ونقلت الصحيفة الموالية للحكومة السورية أن ضغط مدة الزيارة يعكس عدم رضا دمشق عن تصريحات صدرت مؤخراً عن دي ميستورا تعتبرها دمشق “استفزازية” و”غير متوازنة” ولا تعكس دور المبعوث الأممي كوسيط في حل الأزمة.

واعتبرت مصادر تحدثت الصحيفة لها أن دي ميستورا اليوم في موقف لا يحسد عليه بعد فوز الأمريكي دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة ولا سيما أن الأخير أعلن صراحة ومرات عدة عن رغبته بتفعيل تعاون عسكري بين بلاده وروسيا ضد الإرهاب.

رابط المصدر:  دي ميستورا يزور سوريا اليوم ويلتقي وزير خارجية النظام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً