ماهو اثقل الزواحف في العالم

هناك العديد من الحيوانات المنتشرة حول العالم ، والتي تختلف من حيث الحجم والهيئة والعديد من الإختلافات . نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من أثقل الزواحف الحية في العالم . ماهي اثقل الزواحف في العالم10 . السلحفاة العملاقة المعمرةتعيش السلحفاة العملاقة المعمرة في جزر معمرة في سيشيل تكمن 1،500 كم

شرق البر الرئيسى من جنوب أفريقيا . يتم العثور على السلحفاة العملاقة المعمرة في الأعشاب ، وبشكل فردي على المراعي المفتوحة وهي من الحيوانات الأطول عمرا في العالم ، ويعتقد أنها تعيش في المتوسط 200 سنة .الحد الأقصى للكتلة : 360 كغمتوسط الطول: 4.6 قدم 9 . المجارالمجار والذي يتواجد في دول شبه القارة الهندية والجار . يفترس المجار لمجموعة متنوعة من الفرائس مع قدرتهم على تحسين المهارات الفريدة للإفتراس .الحد الأقصى للكتلة : 550 كغمتوسط الطول: 10.8 قدم 8 . القاطور الأمريكيالغالبية العظمى من القاطور الأمريكي متواجدة في جنوب شرق الولايات المتحدة ، ويعيش في المستنقعات والجداول والأنهار والبرك والبحيرات مع المناخات الاستوائية ، فإنه يستهلك البرمائيات والزواحف والأسماك والثدييات .الحد الأقصى للكتلة : 1000 كيلومتوسط الطول: 11.2 قدم 7 . جافيالجافيال هو تمساح هندي شديد الندرة يعيش في نظم الأنهار من الجزء الغربي من الهند وباكستان ، وهو من الأنواع المهددة بالانقراض حيث يقدر عددهم إلى أقل من 235 . لهم خطم طويل رقيق مع 110 من الأسنان الحادة . معظم جافيال توضع في حديقة الحيوان لتأمينها من الإنقراض .الحد الأقصى للكتلة : 1010 كيلومتوسط الطول: 14.8 قدم 6 . التمساح الأمريكييتواجد التمساح الأمريكي في السواحل من جنوب المكسيك إلى أمريكا الجنوبية ، وبيرو ، فنزويلا ، يعيش أيضا في غرب القارة الأفريقية . التمساح عادة مايتغذى على الثدييات والأسماك المتواجدة على الشواطئ ومنشآت الجزيرة مع أي مصدر متاح في المياه العذبة .الحد الأقصى للكتلة : 1030 كيلومتوسط الطول: 13.1 قدم 5 . تمساح الكايمانتمساح الكايمان يمكن العثور عليه في حوض الأمازون في أمريكا الجنوبية ويعيش في البحيرات والأنهار ، وهو أكبر الحيوانات المفترسة في النظام الإيكولوجي بالأمازون ، يتغذى على خليط من الأسماك والطيور والزواحف والثدييات .الحد الأقصى للكتلة : 1040 كيلومتوسط الطول: 12.8 قدم 4 . سلحفاة المحيط جلدية الظهرسلحفاة المحيط جلدية الظهر هي أكبر السلاحف الحية في العالم ، والمتواجدة في المحيطات الاستوائية والشبه استوائية بما في ذلك ألاسكا والنرويج والشرقية والمحيطات غرب المحيط الهادئ . انخفض عددها بشكل كبير من عام 1980 من 115،000 إلى 43،000 ، تصل سرعة سلحفاة المحيط جلدية الظهر القصوى إلى حوالي 10.5 كم / ساعة .الحد الأقصى للكتلة : 1060 كيلومتوسط الطول: 6.6 قدم 3 . تمساح أورينوكوتمساح الأورينوكو هو أكثر الفصائل المهددة بالانقراض ، بقي منه نحو 547 في البرية ، ويمكن العثور عليه في أمريكا الجنوبية وفنزويلا وكولومبيا في بيئة المياه العذبة . أورينوكو هو أكبر الحيوانات المفترسة في أمريكا الجنوبية ، والذي انخفض عدده بسبب الصيد الجائر للحصول على جلودهم وذلك في القرن ال19 وال20 .الحد الأقصى للكتلة : 1090 كيلومتوسط الطول: 13.5 قدم 2 . تمساح النيلتمساح النيل وهو ثاني أكبر تمساح في العالم ، يتواجد في جزء من وسط وشرق وجنوب القارة الأفريقية ، ويعيش عادة في البحيرات والمستنقعات والأنهار مع أنواع مختلفة من البيئة .الحد الأقصى للكتلة : 1100 كيلومتوسط الطول: 13.8 قدم 1 . تمساح المياه المالحةتمساح المياه المالحة هو التمساح الشائع في الساحل الشرقي من الهند . والذي يعرف أيضا بتمساح المحيطين الهندي والهادئ وجنوب شرق آسيا وشمال أستراليا ، وهو أكبر الزواحف الحية وأكبر الحيوانات المفترسة المقامة على مستوى العالم . تماسيح المياه المالحة هي أثقل الزواحف الحية في العالم .الحد الأقصى للكتلة : 2000 كيلومتوسط الطول: 14.8 قدم إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


هناك العديد من الحيوانات المنتشرة حول العالم ، والتي تختلف من حيث الحجم والهيئة والعديد من الإختلافات . نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من أثقل الزواحف الحية في العالم .

ماهي اثقل الزواحف في العالم
10 . السلحفاة العملاقة المعمرة
تعيش السلحفاة العملاقة المعمرة في جزر معمرة في سيشيل تكمن 1،500 كم شرق البر الرئيسى من جنوب أفريقيا . يتم العثور على السلحفاة العملاقة المعمرة في الأعشاب ، وبشكل فردي على المراعي المفتوحة وهي من الحيوانات الأطول عمرا في العالم ، ويعتقد أنها تعيش في المتوسط 200 سنة .
الحد الأقصى للكتلة : 360 كغ
متوسط الطول: 4.6 قدمالسلحفاة العملاقة المعمرة

9 . المجار
المجار والذي يتواجد في دول شبه القارة الهندية والجار . يفترس المجار لمجموعة متنوعة من الفرائس مع قدرتهم على تحسين المهارات الفريدة للإفتراس .
الحد الأقصى للكتلة : 550 كغ
متوسط الطول: 10.8 قدمالمجار

8 . القاطور الأمريكي
الغالبية العظمى من القاطور الأمريكي متواجدة في جنوب شرق الولايات المتحدة ، ويعيش في المستنقعات والجداول والأنهار والبرك والبحيرات مع المناخات الاستوائية ، فإنه يستهلك البرمائيات والزواحف والأسماك والثدييات .
الحد الأقصى للكتلة : 1000 كيلو
متوسط الطول: 11.2 قدمالقاطور الأمريكي

7 . جافيال
جافيال هو تمساح هندي شديد الندرة يعيش في نظم الأنهار من الجزء الغربي من الهند وباكستان ، وهو من الأنواع المهددة بالانقراض حيث يقدر عددهم إلى أقل من 235 . لهم خطم طويل رقيق مع 110 من الأسنان الحادة . معظم جافيال توضع في حديقة الحيوان لتأمينها من الإنقراض .
الحد الأقصى للكتلة : 1010 كيلو
متوسط الطول: 14.8 قدمجافيال

6 . التمساح الأمريكي
يتواجد التمساح الأمريكي في السواحل من جنوب المكسيك إلى أمريكا الجنوبية ، وبيرو ، فنزويلا ، يعيش أيضا في غرب القارة الأفريقية . التمساح عادة مايتغذى على الثدييات والأسماك المتواجدة على الشواطئ ومنشآت الجزيرة مع أي مصدر متاح في المياه العذبة .
الحد الأقصى للكتلة : 1030 كيلو
متوسط الطول: 13.1 قدمالتمساح الأمريكي

5 . تمساح الكايمان
تمساح الكايمان يمكن العثور عليه في حوض الأمازون في أمريكا الجنوبية ويعيش في البحيرات والأنهار ، وهو أكبر الحيوانات المفترسة في النظام الإيكولوجي بالأمازون ، يتغذى على خليط من الأسماك والطيور والزواحف والثدييات .
الحد الأقصى للكتلة : 1040 كيلو
متوسط الطول: 12.8 قدمتمساح الكايمان

4 . سلحفاة المحيط جلدية الظهر
سلحفاة المحيط جلدية الظهر هي أكبر السلاحف الحية في العالم ، والمتواجدة في المحيطات الاستوائية والشبه استوائية بما في ذلك ألاسكا والنرويج والشرقية والمحيطات غرب المحيط الهادئ . انخفض عددها بشكل كبير من عام 1980 من 115،000 إلى 43،000 ، تصل سرعة سلحفاة المحيط جلدية الظهر القصوى إلى حوالي 10.5 كم / ساعة .
الحد الأقصى للكتلة : 1060 كيلو
متوسط الطول: 6.6 قدمسلحفاة المحيط جلدية الظهر

3 . تمساح أورينوكو
تمساح الأورينوكو هو أكثر الفصائل المهددة بالانقراض ، بقي منه نحو 547 في البرية ، ويمكن العثور عليه في أمريكا الجنوبية وفنزويلا وكولومبيا في بيئة المياه العذبة . أورينوكو هو أكبر الحيوانات المفترسة في أمريكا الجنوبية ، والذي انخفض عدده بسبب الصيد الجائر للحصول على جلودهم وذلك في القرن ال19 وال20 .
الحد الأقصى للكتلة : 1090 كيلو
متوسط الطول: 13.5 قدمتمساح الأورينوكو

2 . تمساح النيل
تمساح النيل وهو ثاني أكبر تمساح في العالم ، يتواجد في جزء من وسط وشرق وجنوب القارة الأفريقية ، ويعيش عادة في البحيرات والمستنقعات والأنهار مع أنواع مختلفة من البيئة .
الحد الأقصى للكتلة : 1100 كيلو
متوسط الطول: 13.8 قدمتمساح النيل

1 . تمساح المياه المالحة
تمساح المياه المالحة هو التمساح الشائع في الساحل الشرقي من الهند . والذي يعرف أيضا بتمساح المحيطين الهندي والهادئ وجنوب شرق آسيا وشمال أستراليا ، وهو أكبر الزواحف الحية وأكبر الحيوانات المفترسة المقامة على مستوى العالم . تماسيح المياه المالحة هي أثقل الزواحف الحية في العالم .
الحد الأقصى للكتلة : 2000 كيلو
متوسط الطول: 14.8 قدمتمساح المياه المالحة

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

رابط المصدر: ماهو اثقل الزواحف في العالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً