العرقسوس دوائك المثالي في الشتاء

العرقسوس دوائك المثالي في الشتاء، إذ يعتبر العرقسوس أو عود السوس من النباتات التي تتميز بلذة وحلاوة طعمه و رائحته الجميلة ، وعرف عنه منذ القدم في استخدامه لعلاج الكثير من الأمراض كونه يحتوي على الكلتيسريتسن و مواد سكرية و أملاح معدنية من أهمها البوتاسيوم و الكالسيوم و الماغنسيوم و

الفوسفات . العرقسوس علاج لأمراض كثيرة  يستخدم العرقسوس في الأدوية المضادة للسعال كما يحتوي على مادة الريفا فرين، وهي مادة مضادة لمعالجة المصابين بمرض السارس بالتزامن مع الأدوية المضادة للالتهابات . الفوائد الصحية لنبات العرقسوس  الجهاز الهضمي يساعد العرقسوس في علاج اضطرابات المعدة و قرحة المعدة و الاثنى عشر و تخفيف أعراض عسر الهضم و ذلك بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق العرقسوس مع ملعقة صغيرة من النعناع والبابونج لمدة 10 دقائق في ماء مغلي ويشرب 2 إلى 3 مرات يوميا قبل الأكل بربع ساعة . أمراض الجهاز التنفسي يتميز نبات العرقسوس بقدرته على طرد البلغم لذلك هو فعال في علاج الكحة و تنقية الجهاز التنفسي كما يعالج التهابات الحلق ويستخدم مع الينسون في علاج نزلات البرد و الإنفلونزا و حساسية الصدر و أمراض البرد عموما. فيؤخذ ملء ملعقة من مسحوق جذور عرقسوس ويوضع في ما مقداره ملء كوب ماء مغلي ثم يشرب بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم ، كما يساعد العرقسوس في تقوية المناعة . جفاف الجلد في الشتاء و الحساسية  يحتوي العرقسوس على أحماض أمينية تشابه تأثيرها الكورتيزون لذلك فإن العرقسوس له فاعلية كبيرة في علاج الالتهابات الجلدية التي يصاب بها الجلد أثناء فترة الشتاء ، وهو يدخل في كريمات تفتيح البشرة .


الخبر بالتفاصيل والصور


العرقسوس دوائك المثالي في الشتاء، إذ يعتبر العرقسوس أو عود السوس من النباتات التي تتميز بلذة وحلاوة طعمه و رائحته الجميلة ، وعرف عنه منذ القدم في استخدامه لعلاج الكثير من الأمراض كونه يحتوي على الكلتيسريتسن و مواد سكرية و أملاح معدنية من أهمها البوتاسيوم و الكالسيوم و الماغنسيوم و الفوسفات .

العرقسوس علاج لأمراض كثيرة 

يستخدم العرقسوس في الأدوية المضادة للسعال كما يحتوي على مادة الريفا فرين، وهي مادة مضادة لمعالجة المصابين بمرض السارس بالتزامن مع الأدوية المضادة للالتهابات .

الفوائد الصحية لنبات العرقسوس 

الجهاز الهضمي يساعد العرقسوس في علاج اضطرابات المعدة و قرحة المعدة و الاثنى عشر و تخفيف أعراض عسر الهضم و ذلك بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق العرقسوس مع ملعقة صغيرة من النعناع والبابونج لمدة 10 دقائق في ماء مغلي ويشرب 2 إلى 3 مرات يوميا قبل الأكل بربع ساعة .

أمراض الجهاز التنفسي يتميز نبات العرقسوس بقدرته على طرد البلغم لذلك هو فعال في علاج الكحة و تنقية الجهاز التنفسي كما يعالج التهابات الحلق ويستخدم مع الينسون في علاج نزلات البرد و الإنفلونزا و حساسية الصدر و أمراض البرد عموما. فيؤخذ ملء ملعقة من مسحوق جذور عرقسوس ويوضع في ما مقداره ملء كوب ماء مغلي ثم يشرب بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم ، كما يساعد العرقسوس في تقوية المناعة .

جفاف الجلد في الشتاء و الحساسية  يحتوي العرقسوس على أحماض أمينية تشابه تأثيرها الكورتيزون لذلك فإن العرقسوس له فاعلية كبيرة في علاج الالتهابات الجلدية التي يصاب بها الجلد أثناء فترة الشتاء ، وهو يدخل في كريمات تفتيح البشرة .

رابط المصدر: العرقسوس دوائك المثالي في الشتاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً