سامسونج تشهد أسوأ عام في المبيعات السنوية مع انخفاض في الحصة السوقية

علقت العملاق الكوري الكثير من الآمال في بداية هذا العام على إصدارها المميز Note الذي كان من المتوقع أن يرفع مبيعات سامسونج بنسبة كبيرة، إلا أن التقارير التي انتهت إليها مبيعات سامسونج تكشف خسارة سامسونج جزء كبير من حصتها السوقية. أشار التقرير الأخير لGartner أن سامسونج لم تسجل أفضل نتائج

لها خلال هذا العام، بشكل خاص في نتائج وإحصاءات الربع الثالث الذي انتهى بشحن 71.7 مليون وحدة من الهواتف الذكية، كما شهدت الشركة هبوط كبير في حصتها بالسوق من عام إلى أخر، حيث انخفضت حصتها من 23.6 % إلى 19.2%، وفي الوقت نفسه انخفضت مبيعاتها بنسبة 14.2 %وذلك عند مقارنتها بالربع الثالث من عام 2015، وهو ما يمثل أكبر هبوط في تاريخ سامسونج. كانت خسائر هاتف Note 7 أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى النتيجة النهائية لهذا الربع، هذا إلى جانب أسباب أخرى يأتي في مقدمتها وعي المستخدمين بالأسعار عند البحث عن الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية، وقد لعبت الإصدارات الجديدة من عمالقة الصين دوراً كبيراً في جذب المستخدمين بإصدارات مميزة مع تسعير أقل. كما كشفت بيانات المبيعات والحصة السوقية للشركات، أن عمالقة الصين مثل Huawei، و Oppo، وBBK شهدت ارتفاع كبير في حصتها السوقية في جميع أنحاء العالم، كما تشكل هذه الشركات الثلاث نسبة 21 % من مبيعات الهواتف الذكية بالعالم في الربع الثالث، وكذلك تأتي هذه الشركات في قائمة الخمس شركات الأولى التي زادت مبيعاتها وكذلك حصتها بالسوق. على الجانب الأخر فإن Apple هي الأخرى انخفضت حصتها من المبيعات بنحو ثلاثة مليون وحدة، وكما هو الحال مع سامسونج، تشهد ابل أيضاً هبوط حصتها السوقية حيث انخفضت حصتها من 13% خلال الربع الثالث من عام 2015 إلى 11.5% خلال الربع الثالث لهذا العام.. المصدر ‎السابق MSI تكشف عن Trident أصغر حاسب يدعم تقنية الواقع الإفتراضي ‎مقالات ذات صلة


الخبر بالتفاصيل والصور


samsung-galaxy-note-7

علقت العملاق الكوري الكثير من الآمال في بداية هذا العام على إصدارها المميز Note الذي كان من المتوقع أن يرفع مبيعات سامسونج بنسبة كبيرة، إلا أن التقارير التي انتهت إليها مبيعات سامسونج تكشف خسارة سامسونج جزء كبير من حصتها السوقية.

أشار التقرير الأخير لGartner أن سامسونج لم تسجل أفضل نتائج لها خلال هذا العام، بشكل خاص في نتائج وإحصاءات الربع الثالث الذي انتهى بشحن 71.7 مليون وحدة من الهواتف الذكية، كما شهدت الشركة هبوط كبير في حصتها بالسوق من عام إلى أخر، حيث انخفضت حصتها من 23.6 % إلى 19.2%، وفي الوقت نفسه انخفضت مبيعاتها بنسبة 14.2 %وذلك عند مقارنتها بالربع الثالث من عام 2015، وهو ما يمثل أكبر هبوط في تاريخ سامسونج.

samsung-galaxy-note-7

كانت خسائر هاتف Note 7 أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى النتيجة النهائية لهذا الربع، هذا إلى جانب أسباب أخرى يأتي في مقدمتها وعي المستخدمين بالأسعار عند البحث عن الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية، وقد لعبت الإصدارات الجديدة من عمالقة الصين دوراً كبيراً في جذب المستخدمين بإصدارات مميزة مع تسعير أقل.

كما كشفت بيانات المبيعات والحصة السوقية للشركات، أن عمالقة الصين مثل Huawei، و Oppo، وBBK شهدت ارتفاع كبير في حصتها السوقية في جميع أنحاء العالم، كما تشكل هذه الشركات الثلاث نسبة 21 % من مبيعات الهواتف الذكية بالعالم في الربع الثالث، وكذلك تأتي هذه الشركات في قائمة الخمس شركات الأولى التي زادت مبيعاتها وكذلك حصتها بالسوق.

gartner-table
على الجانب الأخر فإن Apple هي الأخرى انخفضت حصتها من المبيعات بنحو ثلاثة مليون وحدة، وكما هو الحال مع سامسونج، تشهد ابل أيضاً هبوط حصتها السوقية حيث انخفضت حصتها من 13% خلال الربع الثالث من عام 2015 إلى 11.5% خلال الربع الثالث لهذا العام..

المصدر

‎السابق MSI تكشف عن Trident أصغر حاسب يدعم تقنية الواقع الإفتراضي

‎مقالات ذات صلة


رابط المصدر: سامسونج تشهد أسوأ عام في المبيعات السنوية مع انخفاض في الحصة السوقية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً