السيسي يعزز علاقات بلاده مع البرتغال

يصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، في زيارة رسمية هى الأولى دولياً منذ تنصيب الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في مارس(آذار) من العام

الجاري. الزيارة تكتسب أهمية خاصة كونها الأولى منذ أكثر من 20 عاما لرئيس مصر وتأتي زيارة الرئيس المصري إلى البرتغال، في إطار حرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.ومن المقرر أن تتناول الزيارة سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، بالإضافة إلى دفع التعاون في مجالات الاقتصاد والبحث العلمي والدفاع، كما يلتقي السيسي خلال الزيارة كلاً من الرئيس البرتغالي ورئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء وعمدة لشبونة بالإضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية ومجتمع الأعمال البرتغالي.وعقب انتهاء الزيارة التي تستمر يومين، يتوجه السيسي إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة العربية الأفريقية.ومن جانبه، قال سفير مصر بالبرتغال على العشيري إن جدول زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرتغال تم إعداده بعناية، لافتاً إلى أن البرتغال أعدت استقبالاً رسمياً كبيراً على مستوى مشرف، ثم يجري الرئيسان مباحثات ثنائية بالقصر الجمهوري تليه زيارة الرئيس لعمدية لشبونة.وأكد أن العاصمة البرتغالية لشبونة أتمت الاستعدادات لاستقبال الرئيس السيسي في زيارته الهامة لافتاً إلى أن الزيارة تكتسب أهمية خاصة كونها الأولى منذ أكثر من 20 عاماً لرئيس مصري.


الخبر بالتفاصيل والصور



يصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، في زيارة رسمية هى الأولى دولياً منذ تنصيب الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في مارس(آذار) من العام الجاري.

الزيارة تكتسب أهمية خاصة كونها الأولى منذ أكثر من 20 عاما لرئيس مصر

وتأتي زيارة الرئيس المصري إلى البرتغال، في إطار حرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

ومن المقرر أن تتناول الزيارة سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، بالإضافة إلى دفع التعاون في مجالات الاقتصاد والبحث العلمي والدفاع، كما يلتقي السيسي خلال الزيارة كلاً من الرئيس البرتغالي ورئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء وعمدة لشبونة بالإضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية ومجتمع الأعمال البرتغالي.

وعقب انتهاء الزيارة التي تستمر يومين، يتوجه السيسي إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة العربية الأفريقية.

ومن جانبه، قال سفير مصر بالبرتغال على العشيري إن جدول زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرتغال تم إعداده بعناية، لافتاً إلى أن البرتغال أعدت استقبالاً رسمياً كبيراً على مستوى مشرف، ثم يجري الرئيسان مباحثات ثنائية بالقصر الجمهوري تليه زيارة الرئيس لعمدية لشبونة.

وأكد أن العاصمة البرتغالية لشبونة أتمت الاستعدادات لاستقبال الرئيس السيسي في زيارته الهامة لافتاً إلى أن الزيارة تكتسب أهمية خاصة كونها الأولى منذ أكثر من 20 عاماً لرئيس مصري.

رابط المصدر: السيسي يعزز علاقات بلاده مع البرتغال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً