تعرفي على أسباب تساقط الشعر وكيفية علاج هذه المشكلة

 إنّ فقدان الشعر المستمر وصولًا إلى الصلع ليس أمرًا مقتصرًا على الرجال‏ فقط بل يطال النساء أيضًا ولكن بمستويات وأشكال مختلفة.‏ ويظهر الصلع لدى النساء بسبب ضعف الشعر وتراجع كثافته في أعلى الرأس. وقد تبدأ هذه الظاهرة لدى النساء بعد سن البلوغ،‏ ولكنها تظهر بوضوح مع اقتراب سن اليأس بسبب تبدّل

الهرمونات‏‏ أو بسبب عوامل وراثية منقولة عن الآباء‏. وسنعرض لكم من خلال موقع العرب.كوم كيفية التأقلم مع هذه المشكلة، ما هي أسبابها وكيفية علاجها.صورة توضيحيّةأسباب تساقط الشعر:هناك العديد من أسباب تساقط الشعر التي يجب أن يطلع عليها كل شخص لكي يعرف المشكلة التي يعاني منها. فمن الأسباب التي باتت معروفة، انخفاض مستويات الحديد، وكذلك اضطرابات الغدة الدرقية من ناحية النشاط الزائد أو نقص نشاط هذه الغدّة. وتتعرّض النساء لمشكلة فقدان الشعر عند تضاؤل إفرازات هرمون الاستروجين أيضًا، وذلك أثناء وبعد الوصول الى مرحلة انقطاع الطمث أي توقّف الدورة الشهرية. ويجب أن تنتبه كل امرأة الى أنّ هناك العديد من العقاقير الطبّية التي تسبّب تساقط الشعر، وكذلك فإنّ التدخين يُعتبر عاملًا مؤثرًا في هذا المجال. لذا على كل امرأة ألا تعتبر مشكلة تساقط الشعر عرضية، إنما هي تستحق زيارة الطبيب للحصول على الاستشارة والقيام بالفحوصات اللازمة.طرق العلاج:إذا كانت مشكلة الصلع قد بدأت تزعجكِ، لا بدّ أن تبحثي عن الحلول المطروحة. وهناك أولًا عملية الزرع التي تشترط على ألا يكون قد مضى على تساقط الشعر أكثر من خمس سنوات. وزرع الشعر إجراء بسيط وآمن للغاية، حيث يتمّ نزع الشعر بشكل شقّ صغير من خلف فروة الرأس حيث يتواجد بكثافة، ثم يتمّ تصنيف الشعر بواسطة الميكروسكوب وإعادة زرعه في أماكن الصلع كلّ شعرة على حدى بغية الحصول على نتيجة طبيعية. كما هناك علاجات أخرى متاحة لإنبات الشعر أو لمحافظة عليه، لكن العملية تُعتبر الحلّ الجذري لهذه المشكلة. 


الخبر بالتفاصيل والصور


 

إنّ فقدان الشعر المستمر وصولًا إلى الصلع ليس أمرًا مقتصرًا على الرجال‏ فقط بل يطال النساء أيضًا ولكن بمستويات وأشكال مختلفة.‏ ويظهر الصلع لدى النساء بسبب ضعف الشعر وتراجع كثافته في أعلى الرأس. وقد تبدأ هذه الظاهرة لدى النساء بعد سن البلوغ،‏ ولكنها تظهر بوضوح مع اقتراب سن اليأس بسبب تبدّل الهرمونات‏‏ أو بسبب عوامل وراثية منقولة عن الآباء‏. وسنعرض لكم من خلال موقع العرب.كوم كيفية التأقلم مع هذه المشكلة، ما هي أسبابها وكيفية علاجها.


صورة توضيحيّة

أسباب تساقط الشعر:
هناك العديد من أسباب تساقط الشعر التي يجب أن يطلع عليها كل شخص لكي يعرف المشكلة التي يعاني منها. فمن الأسباب التي باتت معروفة، انخفاض مستويات الحديد، وكذلك اضطرابات الغدة الدرقية من ناحية النشاط الزائد أو نقص نشاط هذه الغدّة. وتتعرّض النساء لمشكلة فقدان الشعر عند تضاؤل إفرازات هرمون الاستروجين أيضًا، وذلك أثناء وبعد الوصول الى مرحلة انقطاع الطمث أي توقّف الدورة الشهرية. ويجب أن تنتبه كل امرأة الى أنّ هناك العديد من العقاقير الطبّية التي تسبّب تساقط الشعر، وكذلك فإنّ التدخين يُعتبر عاملًا مؤثرًا في هذا المجال. لذا على كل امرأة ألا تعتبر مشكلة تساقط الشعر عرضية، إنما هي تستحق زيارة الطبيب للحصول على الاستشارة والقيام بالفحوصات اللازمة.

طرق العلاج:
إذا كانت مشكلة الصلع قد بدأت تزعجكِ، لا بدّ أن تبحثي عن الحلول المطروحة. وهناك أولًا عملية الزرع التي تشترط على ألا يكون قد مضى على تساقط الشعر أكثر من خمس سنوات. وزرع الشعر إجراء بسيط وآمن للغاية، حيث يتمّ نزع الشعر بشكل شقّ صغير من خلف فروة الرأس حيث يتواجد بكثافة، ثم يتمّ تصنيف الشعر بواسطة الميكروسكوب وإعادة زرعه في أماكن الصلع كلّ شعرة على حدى بغية الحصول على نتيجة طبيعية. كما هناك علاجات أخرى متاحة لإنبات الشعر أو لمحافظة عليه، لكن العملية تُعتبر الحلّ الجذري لهذه المشكلة. 

رابط المصدر: تعرفي على أسباب تساقط الشعر وكيفية علاج هذه المشكلة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً