قوات سوريا الديمقراطية تحصل على أسلحة أمريكية متطورة

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن شحنات كبيرة من الأسلحة المتطورة أرسلها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وصلت إلى قوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة ومحافظة الحسكة.

div 'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وأجمعت مصادر موثوقة عدة أن كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات وصلت إلى تلك القوات بعد مشاهدة الناقلات والشاحنات، وهي تقوم بنقل عربات العسكرية من نوع “همر” والذخيرة والأسلحة عبر مدينة القامشلي إلى ريف الرقة ومنطقة عين العرب (كوباني).وكان المرصد ذكر  يوم 7 نوفمبر (تشرين الثاني) وصول تعزيزات من الجنود الأمريكيين إلى منطقة عين العرب، للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة في ريف الرقة الشمالي، بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، والإشراف على سير المعارك فيها.وأكدت المصادر حينها أن القوات الأمريكية ستشارك في العملية التي أطلق عليها اسم “غضب الفرات” لعزل مدينة الرقة عن ريفيها الشمالي والشرقي، بأعداد أكبر من الأعداد التي شاركت في معارك السيطرة على منبج.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن شحنات كبيرة من الأسلحة المتطورة أرسلها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وصلت إلى قوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة ومحافظة الحسكة.

وأجمعت مصادر موثوقة عدة أن كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات وصلت إلى تلك القوات بعد مشاهدة الناقلات والشاحنات، وهي تقوم بنقل عربات العسكرية من نوع “همر” والذخيرة والأسلحة عبر مدينة القامشلي إلى ريف الرقة ومنطقة عين العرب (كوباني).

وكان المرصد ذكر  يوم 7 نوفمبر (تشرين الثاني) وصول تعزيزات من الجنود الأمريكيين إلى منطقة عين العرب، للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة في ريف الرقة الشمالي، بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، والإشراف على سير المعارك فيها.

وأكدت المصادر حينها أن القوات الأمريكية ستشارك في العملية التي أطلق عليها اسم “غضب الفرات” لعزل مدينة الرقة عن ريفيها الشمالي والشرقي، بأعداد أكبر من الأعداد التي شاركت في معارك السيطرة على منبج.

رابط المصدر: قوات سوريا الديمقراطية تحصل على أسلحة أمريكية متطورة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً