وصول ثلاثة رواد فضاء إلى المحطة الدولية

وصل ثلاثة رواد فضاء من ثلاث وكالات فضاء رائدة، هي وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) ووكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) ووكالة الفضاء الأوروبية، إلى محطة الفضاء الدولية.

'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وأكد المركز الروسي للتحكم بالمهمة وصول رواد الفضاء الثلاثة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية “تاس” مساء السبت.وعلى متن مركبة سويوز الفضائية روسية التصميم انطلق الرواد الثلاثة، الأمريكية بيجي ويتسون من “ناسا”، والروسي أوليج نوفيتسكي من “روسكوزموس” والفرنسية توما بيسكيه من وكالة الفضاء الأوروبية، يوم الخميس الماضي إلى الفضاء من قاعدة بايكونور في كازاخستان.ومن المقرر أن يقضي الرواد الثلاثة ستة أشهر على متن المحطة الدولية.وستتولى ويتسون، التي أمضت مئات الأيام في الفضاء، أكثر من أي رائدة فضاء في ناسا، قيادة المحطة الفضائية الدولية، وسبق أن قادت ويتسون المحطة في عام 2007.وسيساهم رواد الفضاء في المئات من التجارب العلمية للارتقاء بمعرفة البشرية بعلوم الأحياء والفيزياء في ظل الظروف الاستثنائية وغياب الجاذبية الأرضية على المحطة الفضائية الدولية.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصل ثلاثة رواد فضاء من ثلاث وكالات فضاء رائدة، هي وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) ووكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) ووكالة الفضاء الأوروبية، إلى محطة الفضاء الدولية.

وأكد المركز الروسي للتحكم بالمهمة وصول رواد الفضاء الثلاثة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية “تاس” مساء السبت.

وعلى متن مركبة سويوز الفضائية روسية التصميم انطلق الرواد الثلاثة، الأمريكية بيجي ويتسون من “ناسا”، والروسي أوليج نوفيتسكي من “روسكوزموس” والفرنسية توما بيسكيه من وكالة الفضاء الأوروبية، يوم الخميس الماضي إلى الفضاء من قاعدة بايكونور في كازاخستان.

ومن المقرر أن يقضي الرواد الثلاثة ستة أشهر على متن المحطة الدولية.

وستتولى ويتسون، التي أمضت مئات الأيام في الفضاء، أكثر من أي رائدة فضاء في ناسا، قيادة المحطة الفضائية الدولية، وسبق أن قادت ويتسون المحطة في عام 2007.

وسيساهم رواد الفضاء في المئات من التجارب العلمية للارتقاء بمعرفة البشرية بعلوم الأحياء والفيزياء في ظل الظروف الاستثنائية وغياب الجاذبية الأرضية على المحطة الفضائية الدولية.

رابط المصدر: وصول ثلاثة رواد فضاء إلى المحطة الدولية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً