مناهضون للحكومة الماليزية يتظاهرون لإقالة رئيس الوزراء

طالب آلاف المحتجين المناهضين للحكومة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، أمس، بإقالة رئيس الوزراء نجيب عبدالرزاق، بسبب تورطه المزعوم في فضيحة اختلاس عدة مليارات من الدولارات. وسار المحتجون من نقاط مختلفة صوب قلب كوالامبور، وسط إجراءات أمن مشددة، وهم يرتدون قمصاناً صفراء، غير عابئين باعتقال

ناشطين وزعماء معارضة قبل ساعات فقط من ذلك التجمع. واعتُقل زعيم جماعة «بيرش» المؤيدة للديمقراطية، التي نظمت التجمع، إلى جانب العديد من المؤيدين الآخرين للمظاهرة، ومن بينهم زعماء للمعارضة ونشطاء طلابيون. وكان نجيب واجه مزيداً من الصعوبات هذا العام، عندما قالت دعاوى قضائية أقامتها وزارة العدل الأميركية، إن أكثر من 3.5 مليارات دولار تم اختلاسها من الصندوق الحكومي الماليزي «إم.دي.بي»، الذي أسسه نجيب.


الخبر بالتفاصيل والصور


طالب آلاف المحتجين المناهضين للحكومة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، أمس، بإقالة رئيس الوزراء نجيب عبدالرزاق، بسبب تورطه المزعوم في فضيحة اختلاس عدة مليارات من الدولارات.

وسار المحتجون من نقاط مختلفة صوب قلب كوالامبور، وسط إجراءات أمن مشددة، وهم يرتدون قمصاناً صفراء، غير عابئين باعتقال ناشطين وزعماء معارضة قبل ساعات فقط من ذلك التجمع.

واعتُقل زعيم جماعة «بيرش» المؤيدة للديمقراطية، التي نظمت التجمع، إلى جانب العديد من المؤيدين الآخرين للمظاهرة، ومن بينهم زعماء للمعارضة ونشطاء طلابيون.

وكان نجيب واجه مزيداً من الصعوبات هذا العام، عندما قالت دعاوى قضائية أقامتها وزارة العدل الأميركية، إن أكثر من 3.5 مليارات دولار تم اختلاسها من الصندوق الحكومي الماليزي «إم.دي.بي»، الذي أسسه نجيب.

رابط المصدر: مناهضون للحكومة الماليزية يتظاهرون لإقالة رئيس الوزراء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً