ديربي مدريد .. زيدان استعمل أسلوب سيميوني لتحقيق الفوز

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد لتحقيق فوز كبير على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب فيسنتي كالديرون لحساب الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإسباني. المباراة شهدت تفوقاً واضحاً من قبل المدرب زين الدين زيدان على نظيره الأرجنتيني دييجو سيميوني حيث ظهر

لاعبي زيزو أكثر حضوراً في اللقاء وقدموا مستويات مميزة وفيما يلي أبرز النقاط الفنية في هذه المباراة 1- ريال مدريد لعب بنفس أسلوب منافسه المعتاد وهو الضغط على كل من يحمل الكرة بلاثة لاعبين ، حيث لم يجد فريق دييجو سيميوني أي فرصة للمرور إلى منطقة جزاء زملاء رونالدو. 2-قرار زيدان بإشراك إيسكو مع الثنائي الكرواتي روكا مودريتش و ماتيو كوفاسيتش كان قراراً صائباً حيث شكل هذا الثلاثي حائط صد لهجمات الأتليتي بالإضافة إلى صناعته اللعب وامتلاكه الكرة في معظم أحيان المباراة. 3- بعد تقدم ريال مدريد وخاصة مع بداية الشوط الثاني قرر زيدان اللعب بأسلوب الدفاع المتأخر من على حدود منطقة جزاءه مع الاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة لاستغلال تقدم لاعبي أتلتيكو مدريد وخطف هدف وهو ما حدث في كرتي الهدف الثاني والثالث. 4- ورقة زيدان الرابحة اليوم كان لوكاس فاسكيز فاللاعب قام بأدور هجومية ودفاعية رائعة حيث كان يساعد داني كارفخال في معظم الأحيان ويتحول إلى ظهير أيمن في حالة مواجهة ضغط من قبل الروخي بلانكوس مع دخول كارفخال إلى قلب الدفاع بالإضافة إلى زيادته مع المهاجمين في حالة امتلاك الريال الكرة مما كان يخلق تفوقاُ عددياً على المنافس في جميع الأصعدة.


الخبر بالتفاصيل والصور


قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد لتحقيق فوز كبير على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب فيسنتي كالديرون لحساب الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإسباني.

المباراة شهدت تفوقاً واضحاً من قبل المدرب زين الدين زيدان على نظيره الأرجنتيني دييجو سيميوني حيث ظهر لاعبي زيزو أكثر حضوراً في اللقاء وقدموا مستويات مميزة وفيما يلي أبرز النقاط الفنية في هذه المباراة

1- ريال مدريد لعب بنفس أسلوب منافسه المعتاد وهو الضغط على كل من يحمل الكرة بلاثة لاعبين ، حيث لم يجد فريق دييجو سيميوني أي فرصة للمرور إلى منطقة جزاء زملاء رونالدو.

2-قرار زيدان بإشراك إيسكو مع الثنائي الكرواتي روكا مودريتش و ماتيو كوفاسيتش كان قراراً صائباً حيث شكل هذا الثلاثي حائط صد لهجمات الأتليتي بالإضافة إلى صناعته اللعب وامتلاكه الكرة في معظم أحيان المباراة.

3- بعد تقدم ريال مدريد وخاصة مع بداية الشوط الثاني قرر زيدان اللعب بأسلوب الدفاع المتأخر من على حدود منطقة جزاءه مع الاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة لاستغلال تقدم لاعبي أتلتيكو مدريد وخطف هدف وهو ما حدث في كرتي الهدف الثاني والثالث.

4- ورقة زيدان الرابحة اليوم كان لوكاس فاسكيز فاللاعب قام بأدور هجومية ودفاعية رائعة حيث كان يساعد داني كارفخال في معظم الأحيان ويتحول إلى ظهير أيمن في حالة مواجهة ضغط من قبل الروخي بلانكوس مع دخول كارفخال إلى قلب الدفاع بالإضافة إلى زيادته مع المهاجمين في حالة امتلاك الريال الكرة مما كان يخلق تفوقاُ عددياً على المنافس في جميع الأصعدة.

رابط المصدر: ديربي مدريد .. زيدان استعمل أسلوب سيميوني لتحقيق الفوز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً