ورش عمل حول الأمراض المنقولة عبر الغذاء

كشف المهندس سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي، عن قيام فريق تقصي ورصد الأمراض المنقولة عبر الغذاء ببلدية دبي بعقد ورش عمل عن نظام التقصي والرصد لمنسوبي بعض الجهات المعنية الذين يعملون في مختلف المؤسسات الغذائية. قام المتخصصون بعرض أهم بنود دليل تقصي الأمراض المنقولة عبر الغذاء وأهم

الإحصاءات المتعلقة بالأمراض التي تم رصدها من قبل الفريق في الآونة الأخيرة، فضلاً عن شرح لإحدى الحالات العملية التي تم التقصي عنها من قبل الفريق حيث ناقش المشاركون أسباب الحالة وأسلوب التقصي الذي اتبعه الفريق للوصول للمسببات والدروس المستفادة من هذه الحالة.ويتكون الفريق من مجموعة لرصد وكتابة التقارير والتنسيق مع الجهات المحلية والدولية، وإجراء المقابلات المبدئية لحالات التسمم المثبتة والمشتبه فيها، وتحديد المراحل الأساسية في عمليات التقصي.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشف المهندس سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي، عن قيام فريق تقصي ورصد الأمراض المنقولة عبر الغذاء ببلدية دبي بعقد ورش عمل عن نظام التقصي والرصد لمنسوبي بعض الجهات المعنية الذين يعملون في مختلف المؤسسات الغذائية.
قام المتخصصون بعرض أهم بنود دليل تقصي الأمراض المنقولة عبر الغذاء وأهم الإحصاءات المتعلقة بالأمراض التي تم رصدها من قبل الفريق في الآونة الأخيرة، فضلاً عن شرح لإحدى الحالات العملية التي تم التقصي عنها من قبل الفريق حيث ناقش المشاركون أسباب الحالة وأسلوب التقصي الذي اتبعه الفريق للوصول للمسببات والدروس المستفادة من هذه الحالة.
ويتكون الفريق من مجموعة لرصد وكتابة التقارير والتنسيق مع الجهات المحلية والدولية، وإجراء المقابلات المبدئية لحالات التسمم المثبتة والمشتبه فيها، وتحديد المراحل الأساسية في عمليات التقصي.

رابط المصدر: ورش عمل حول الأمراض المنقولة عبر الغذاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً