«دبي الاقتصادي» يطلق مسابقة «اقرأ.. ابتكر»

wpua-300x300

أطلق مجلس دبي الاقتصادي مؤخراً مسابقة «اقرأ.. ابتكر» لطلبة كليات الأعمال الاقتصاد في الجامعات الإماراتية، لتشجيعهم على ثقافة القراءة المبتكرة، عبر تعميق الفهم والإدراك لمختلف القضايا التي تتناولها الكتب خاصة الاقتصادية، والاطلاع على العلوم والمعارف والتجارب العالمية وفي مختلف القضايا الاقتصادية، ومحاولة الاستفادة منها. وقالت الشيخة منى عبد الله المعلا، كبيرة

المديرين التنفيذيين، في المجلس: تترجم المسابقة رؤية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لترسيخ قيمة القراءة المستدامة في الدولة، وإصدار سموّه «القانون الوطني للقراءة»، ومبادرة «عام القراءة».وأضافت: تأتي كذلك في إطار توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وذكرت الشيخة منى المعلا، ان الهدف الأسمى من هذه المسابقة هو الإسهام جنباً إلى جنب مع مختلف الفعاليات في الدولة في دعم تنمية رأس المال البشري، وتعزيز القدرات الذهنية والمعرفية لطلبتنا، وبناء مجتمع المعرفة في الدولة. مؤكدة اعتزام مجلس دبي الاقتصادي إطلاق المزيد من المبادرات. تفكيك المعارف العالمية لمصلحة الاقتصاد الوطني وعن كيفية المشاركة في المسابقة، أفادت علياء السويدي، مديرة الموارد البشرية في المجلس، بأن يقرأ الطالب أي كتاب اقتصادي وإعداد ملخص عنه وبشروط محددة، من قبيل حداثة الكتاب، ويتناول أي موضوع يمكن الاستفادة منه لتطوير اقتصاد دبي أو دولة الإمارات، ويكتب الملخص بحسب فهمه للكتاب. وسترشّح لجنة تقييم مشكلة من مجموعة من خبراء الاقتصاد لدى مجلس دبي الاقتصادي، أفضل الملخصات، ودعوة أصحابها لتقديم استعراض شفهي مقتضب لمضمون الكتاب وبيان مدى أهميته لاقتصاد دولة الإمارات أو إمارة دبي، في مقر الأمانة العامة للمجلس، في وقت محدد قبل نهاية الشهر الجاري. وذكرت السويدي انه تم التنسيق مع عدد من الجامعات في الدولة لاطلاع طلبة كليات الأعمال/ الاقتصاد فيها على اهداف المسابقة وشروطها، وتم بالفعل تسلّم بعض المشاركات. وأضافت: تختار اللجنة أفضل ثلاث مشاركات، وتدعو الفائزين لتكريمهم خلال الحفل الذي ستنظمه الأمانة العامة للمجلس، في نهاية الشهر الجاري بمناسبة اليوم الوطني 45 للدولة. حزمة جائزة وأشارت إلى ان الجائزة تتضمن مكافأة مجزية مع شهادة تقديرية، نشر أسماء الفائزين في الصحف الإماراتية. كذلك سيعطي المجلس الأولوية للطلبة الفائزين، للانخراط في برنامج التدريب الأكاديمي الذي يعده المجلس سنوياً لطلبة الجامعات في سنة التخرج.


الخبر بالتفاصيل والصور


أطلق مجلس دبي الاقتصادي مؤخراً مسابقة «اقرأ.. ابتكر» لطلبة كليات الأعمال الاقتصاد في الجامعات الإماراتية، لتشجيعهم على ثقافة القراءة المبتكرة، عبر تعميق الفهم والإدراك لمختلف القضايا التي تتناولها الكتب خاصة الاقتصادية، والاطلاع على العلوم والمعارف والتجارب العالمية وفي مختلف القضايا الاقتصادية، ومحاولة الاستفادة منها.
وقالت الشيخة منى عبد الله المعلا، كبيرة المديرين التنفيذيين، في المجلس: تترجم المسابقة رؤية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لترسيخ قيمة القراءة المستدامة في الدولة، وإصدار سموّه «القانون الوطني للقراءة»، ومبادرة «عام القراءة».
وأضافت: تأتي كذلك في إطار توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وذكرت الشيخة منى المعلا، ان الهدف الأسمى من هذه المسابقة هو الإسهام جنباً إلى جنب مع مختلف الفعاليات في الدولة في دعم تنمية رأس المال البشري، وتعزيز القدرات الذهنية والمعرفية لطلبتنا، وبناء مجتمع المعرفة في الدولة. مؤكدة اعتزام مجلس دبي الاقتصادي إطلاق المزيد من المبادرات.

تفكيك المعارف العالمية لمصلحة الاقتصاد الوطني

وعن كيفية المشاركة في المسابقة، أفادت علياء السويدي، مديرة الموارد البشرية في المجلس، بأن يقرأ الطالب أي كتاب اقتصادي وإعداد ملخص عنه وبشروط محددة، من قبيل حداثة الكتاب، ويتناول أي موضوع يمكن الاستفادة منه لتطوير اقتصاد دبي أو دولة الإمارات، ويكتب الملخص بحسب فهمه للكتاب. وسترشّح لجنة تقييم مشكلة من مجموعة من خبراء الاقتصاد لدى مجلس دبي الاقتصادي، أفضل الملخصات، ودعوة أصحابها لتقديم استعراض شفهي مقتضب لمضمون الكتاب وبيان مدى أهميته لاقتصاد دولة الإمارات أو إمارة دبي، في مقر الأمانة العامة للمجلس، في وقت محدد قبل نهاية الشهر الجاري.
وذكرت السويدي انه تم التنسيق مع عدد من الجامعات في الدولة لاطلاع طلبة كليات الأعمال/ الاقتصاد فيها على اهداف المسابقة وشروطها، وتم بالفعل تسلّم بعض المشاركات.
وأضافت: تختار اللجنة أفضل ثلاث مشاركات، وتدعو الفائزين لتكريمهم خلال الحفل الذي ستنظمه الأمانة العامة للمجلس، في نهاية الشهر الجاري بمناسبة اليوم الوطني 45 للدولة.

حزمة جائزة

وأشارت إلى ان الجائزة تتضمن مكافأة مجزية مع شهادة تقديرية، نشر أسماء الفائزين في الصحف الإماراتية. كذلك سيعطي المجلس الأولوية للطلبة الفائزين، للانخراط في برنامج التدريب الأكاديمي الذي يعده المجلس سنوياً لطلبة الجامعات في سنة التخرج.

رابط المصدر: «دبي الاقتصادي» يطلق مسابقة «اقرأ.. ابتكر»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً