إنارة شوارع 3 مناطق بمدينة محمد بن زايد نهاية 2017

أكد مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة أن البلدية تنفذ حاليا العديد من المشاريع التطويرية على صعيد البنية التحتية في مدينة محمد بن زايد ومنها مشروع إنارة الشوارع الداخلية للمناطق (ب. س.ج) وتشمل أعمال إنارة الشوارع الداخلية وتركيب 4439 عمود إنارة، ويستفيد من هذا المشروع

32 حوضا، ويخدم 4608 قسائم سكنية، وتم البدء بالمشروع يونيو/‏ حزيران من العام الحالي ويتوقع إنجازه في ديسمبر/‏ كانون الأول 2017. جاء ذلك خلال الملتقى التي نظمته بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في مدينة محمد بن زايد، بحضور عدد من سكان المدينة في مسرح معهد التكنولوجيا التطبيقية بالمدينة، ضمن إطار حرص البلدية على مد جسور التواصل مع السكان والتعرف على احتياجاتهم من الخدمات البلدية والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول تطوير العمل البلدي وبحث الأسلوب الأمثل لخدمتهم.وأعرب سكان مدينة محمد بن زايد عن تقديرهم للمبادرة التي تترجم الحرص على التواصل مع السكان على أرض الواقع، وأشادوا بالمشاريع التي تنفذها البلدية في كافة مناطق أبوظبي، وتقدموا بعدد من المقترحات جاء في مقدمها أهمية معالجة ظاهرة التكدس السكاني في المدينة.وطالبوا بإنشاء مداخل ومخارج إضافية للمدينة بهدف تسهيل حركة الدخول والخروج والتخلص من الاختناقات المرورية، وتأمين خدمات توثيق العقود الإيجارية في المدينة، وإنشاء المزيد من الحدائق والمماشي الرياضية، والمحلات التجارية وخصوصا في الحوض رقم (5)، وتشييد مساجد إضافية، وإيجاد حل للعديد من المنازل المهجورة في المدينة وفي الحوض رقم (7) بالتحديد وتحولها إلى مقلب للنفايات وتجمع الحيوانات السائبة، وطالب السكان بتوفير خدمات الصرف الصحي في الحوض رقم Z1، وإنشاء مطبات صناعية أمام المنازل في الحوض (22)، وتحسين الطرق في الحوض Z5، وتركيب لوحات إرشادية ضمن نطاق مشروع العنونة للاستدلال على العناوين بشكل أسهل، وأخيرا أجمع الحضور على أهمية بناء المزيد من عيادات الرعاية الصحية «مراكز صحية»، وتوفير عيادة متخصصة بطب الأسنان، وطالبوا برفع عدد حاويات النفايات بين الأحياء السكنية. وأشار مصبح مبارك المرر إلى أن المشاريع الواقعة قيد التنفيذ في المدينة عديدة من بينها مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية للأحواض السكنية (Z17-19-20 -26) ويشتمل على إنشاء طرق خدمات ومواقف سيارات وأعمال ترحيل الخدمات وإنشاء بنية تحتية ويخدم 134 قسيمة سكنية، ويتوقع الانتهاء من المشروع في أبريل من العام المقبل. ونوه إلى أن البلدية تواصل تنفيذ مشروع الطرق الداخلية في الحوض z35 ويشتمل على أعمال الطرق ومواقف سيارات ويخدم 520 قسيمة سكنية ويتوقع إنجازه في مارس من العام 2018.وأوضح أن البلدية تعمل على تنفيذ مشروع الطرق الداخلية في قطاعات m – I3 إلى 7 وللأحواض ME7 ME6 -ME5 ME3-ME4-, وتشمل الطرق ومواقف السيارات ويخدم 254 قسيمة ويتوقع إنجازه في العام 2018.ودعا المواطنين والمقيمين للعمل على تعزيز المشاركة والتواصل مع البلدية. وقدمت البلدية عرضا حول أهم المشاريع التي أنجزتها والجاري تنفيذها في المدينة مثل مشروع استكمال شبكة الطرق والمرافق الخدمية العامة.وشهدت مدينة محمد بن زايد تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية في خلال العام الحالي 2016 منها إنشاء حديقة بمساحة أجمالية 19662 مترا مربعا، تشتمل على مرافق ترفيهية وملاعب للأطفال وساحات رملية ومناطق مظللة وأعمال الأرضيات والزراعة التجميلية والإنارة وتخدم 173 قسيمة, تم إنجازها كليا في يناير العام الحالي. وحول الوضع الراهن لمشروع العنونة في المدينة أوضحت البلدية أنها أنجزت تركيب 6680 من لوحات أرقام العنونة مع رمز الاستجابة السريع بالإضافة إلى تركيب 1425 من القواعد والأعمدة الداخلية للوحات أسماء الشوارع.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أكد مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة أن البلدية تنفذ حاليا العديد من المشاريع التطويرية على صعيد البنية التحتية في مدينة محمد بن زايد ومنها مشروع إنارة الشوارع الداخلية للمناطق (ب. س.ج) وتشمل أعمال إنارة الشوارع الداخلية وتركيب 4439 عمود إنارة، ويستفيد من هذا المشروع 32 حوضا، ويخدم 4608 قسائم سكنية، وتم البدء بالمشروع يونيو/‏ حزيران من العام الحالي ويتوقع إنجازه في ديسمبر/‏ كانون الأول 2017.
جاء ذلك خلال الملتقى التي نظمته بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في مدينة محمد بن زايد، بحضور عدد من سكان المدينة في مسرح معهد التكنولوجيا التطبيقية بالمدينة، ضمن إطار حرص البلدية على مد جسور التواصل مع السكان والتعرف على احتياجاتهم من الخدمات البلدية والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول تطوير العمل البلدي وبحث الأسلوب الأمثل لخدمتهم.
وأعرب سكان مدينة محمد بن زايد عن تقديرهم للمبادرة التي تترجم الحرص على التواصل مع السكان على أرض الواقع، وأشادوا بالمشاريع التي تنفذها البلدية في كافة مناطق أبوظبي، وتقدموا بعدد من المقترحات جاء في مقدمها أهمية معالجة ظاهرة التكدس السكاني في المدينة.
وطالبوا بإنشاء مداخل ومخارج إضافية للمدينة بهدف تسهيل حركة الدخول والخروج والتخلص من الاختناقات المرورية، وتأمين خدمات توثيق العقود الإيجارية في المدينة، وإنشاء المزيد من الحدائق والمماشي الرياضية، والمحلات التجارية وخصوصا في الحوض رقم (5)، وتشييد مساجد إضافية، وإيجاد حل للعديد من المنازل المهجورة في المدينة وفي الحوض رقم (7) بالتحديد وتحولها إلى مقلب للنفايات وتجمع الحيوانات السائبة، وطالب السكان بتوفير خدمات الصرف الصحي في الحوض رقم Z1، وإنشاء مطبات صناعية أمام المنازل في الحوض (22)، وتحسين الطرق في الحوض Z5، وتركيب لوحات إرشادية ضمن نطاق مشروع العنونة للاستدلال على العناوين بشكل أسهل، وأخيرا أجمع الحضور على أهمية بناء المزيد من عيادات الرعاية الصحية «مراكز صحية»، وتوفير عيادة متخصصة بطب الأسنان، وطالبوا برفع عدد حاويات النفايات بين الأحياء السكنية.
وأشار مصبح مبارك المرر إلى أن المشاريع الواقعة قيد التنفيذ في المدينة عديدة من بينها مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية للأحواض السكنية (Z17-19-20 -26) ويشتمل على إنشاء طرق خدمات ومواقف سيارات وأعمال ترحيل الخدمات وإنشاء بنية تحتية ويخدم 134 قسيمة سكنية، ويتوقع الانتهاء من المشروع في أبريل من العام المقبل.
ونوه إلى أن البلدية تواصل تنفيذ مشروع الطرق الداخلية في الحوض z35 ويشتمل على أعمال الطرق ومواقف سيارات ويخدم 520 قسيمة سكنية ويتوقع إنجازه في مارس من العام 2018.
وأوضح أن البلدية تعمل على تنفيذ مشروع الطرق الداخلية في قطاعات m – I3 إلى 7 وللأحواض ME7 ME6 -ME5 ME3-ME4-, وتشمل الطرق ومواقف السيارات ويخدم 254 قسيمة ويتوقع إنجازه في العام 2018.
ودعا المواطنين والمقيمين للعمل على تعزيز المشاركة والتواصل مع البلدية.
وقدمت البلدية عرضا حول أهم المشاريع التي أنجزتها والجاري تنفيذها في المدينة مثل مشروع استكمال شبكة الطرق والمرافق الخدمية العامة.
وشهدت مدينة محمد بن زايد تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية في خلال العام الحالي 2016 منها إنشاء حديقة بمساحة أجمالية 19662 مترا مربعا، تشتمل على مرافق ترفيهية وملاعب للأطفال وساحات رملية ومناطق مظللة وأعمال الأرضيات والزراعة التجميلية والإنارة وتخدم 173 قسيمة, تم إنجازها كليا في يناير العام الحالي.
وحول الوضع الراهن لمشروع العنونة في المدينة أوضحت البلدية أنها أنجزت تركيب 6680 من لوحات أرقام العنونة مع رمز الاستجابة السريع بالإضافة إلى تركيب 1425 من القواعد والأعمدة الداخلية للوحات أسماء الشوارع.

رابط المصدر: إنارة شوارع 3 مناطق بمدينة محمد بن زايد نهاية 2017

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً