هايتي تنتخب رئيساً جديداً الأحد

يتوجه المواطنون في هايتي الأحد، إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد لهم بعد الأزمة السياسية التي استمرت عدة أشهر حتى الآن. كانت السلطات

الانتخابية ألغت نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي بسبب اتهامات بتزويرها.ويحكم الرئيس المؤقت جوسيليرمي بريفير البلاد منذ انتهاء فترة رئاسة الرئيس السابق ميشال مارتيلي في فبراير (شباط) الماضي دون اختيار خلف له.تعاني هايتي من فقر مدقع وعدم استقرار سياسي، وتفشي العنف والفساد. ومنذ الزلزال الهائل الذي ضرب البلاد في 2010 صار مصير البلاد معلقاً بالمساعدات الدولية، كما ضرب الإعصار ماثيو هايتي في أكتوبر (تشرين أول) الماضي مخلفاً دماراً كبيراً.ويتنافس 27 مرشحاً في الانتخابات الرئاسية التي تجري غداً، وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة فسوف تقام جولة نهائية خلال  يناير (كانون ثاني) المقبل.ودعت السلطات 5.8 مليون ناخب في هايتي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، التي لن تظهر نتائجها إلا بداية الشهر المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور



يتوجه المواطنون في هايتي الأحد، إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد لهم بعد الأزمة السياسية التي استمرت عدة أشهر حتى الآن.

كانت السلطات الانتخابية ألغت نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي بسبب اتهامات بتزويرها.

ويحكم الرئيس المؤقت جوسيليرمي بريفير البلاد منذ انتهاء فترة رئاسة الرئيس السابق ميشال مارتيلي في فبراير (شباط) الماضي دون اختيار خلف له.

تعاني هايتي من فقر مدقع وعدم استقرار سياسي، وتفشي العنف والفساد. ومنذ الزلزال الهائل الذي ضرب البلاد في 2010 صار مصير البلاد معلقاً بالمساعدات الدولية، كما ضرب الإعصار ماثيو هايتي في أكتوبر (تشرين أول) الماضي مخلفاً دماراً كبيراً.

ويتنافس 27 مرشحاً في الانتخابات الرئاسية التي تجري غداً، وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة فسوف تقام جولة نهائية خلال  يناير (كانون ثاني) المقبل.

ودعت السلطات 5.8 مليون ناخب في هايتي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، التي لن تظهر نتائجها إلا بداية الشهر المقبل.

رابط المصدر: هايتي تنتخب رئيساً جديداً الأحد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً