الرئيس المكسيكي: البلاد تبدأ مرحلة “تمييز الحوار” مع واشنطن

أكد الرئيس المكسيكي، إنريكي بينيا نييتو، السبت، أن بلاده في مرحلة “تمييز الحوار” مع واشنطن عقب انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.

width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وقال الرئيس المكسيكي خلال مشاركته في جلسة نقاش على هامش قمة قادة منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والباسيفيك: “إزاء مواقف الرئيس المنتخب ترامب، من المؤكد أننا في مرحلة تمييز الحوار كسبيل لإقامة أجندة جديدة في العلاقات الثنائية”. وأوضح أنه يدرك أن “المكسيك، كالعالم بأسره، على وشك بدء مرحلة جديدة في العلاقات مع الولايات المتحدة”. وذكر أن “المكسيك برزت في الأعوام الأخيرة كبلد منفتح على العالم وبلد جعل من الانفتاح التجاري سبيلاً لتحقيق نموه الاقتصادي”. وأضاف الرئيس المكسيكي أن معاهدة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية “كانت دون شك إحدى الآليات الهامة للغاية لتحقيق هذا الهدف”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد الرئيس المكسيكي، إنريكي بينيا نييتو، السبت، أن بلاده في مرحلة “تمييز الحوار” مع واشنطن عقب انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.

وقال الرئيس المكسيكي خلال مشاركته في جلسة نقاش على هامش قمة قادة منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والباسيفيك: “إزاء مواقف الرئيس المنتخب ترامب، من المؤكد أننا في مرحلة تمييز الحوار كسبيل لإقامة أجندة جديدة في العلاقات الثنائية”.

وأوضح أنه يدرك أن “المكسيك، كالعالم بأسره، على وشك بدء مرحلة جديدة في العلاقات مع الولايات المتحدة”.

وذكر أن “المكسيك برزت في الأعوام الأخيرة كبلد منفتح على العالم وبلد جعل من الانفتاح التجاري سبيلاً لتحقيق نموه الاقتصادي”.

وأضاف الرئيس المكسيكي أن معاهدة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية “كانت دون شك إحدى الآليات الهامة للغاية لتحقيق هذا الهدف”.

رابط المصدر: الرئيس المكسيكي: البلاد تبدأ مرحلة “تمييز الحوار” مع واشنطن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً