تطبيق Adobe Reader يحصل على ميزة مسح الصور وتحويلها لملفات PDF عالية الجودة

أعلنت شركة أدوبي عن تحديثٍ جديد لتطبيقها Adobe Reader على نظام أندرويد و iOS والذي يجلب معه ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مسح الصور وتحويلها لملفات بصيغة PDF عالية الجودة. الفكرة من الميزة الجديدة هي معالجة الصور الملتقطة من أجل حذف أي تأثيرات ناتجة عن تقعر الصور أو التحدبات التي تظهر

على الأوراق التي نستخدمها. كمثال، تخيل أنك تود الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بك، ولكن لا تريد الاحتفاظ بكمية كبيرة من الأوراق. إن قمت بتصوير بالأوراق باستخدام الكاميرا عادةً ستظهر الصورة بشكلٍ غير واضح أو غير مناسب لطباعته مرة أخرى، ويبقى مسح الفاتورة باستخدام الماسح الضوئيّ هو الخيار الأنسب. بالنسبة للميزة الجديدة (التي ستظهر ضمن خيارات الاستخدام تحت اسم Scan) فإنها ستعمل على التقاط صورة للأوراق المراد مسحها، مع بعض خيارات التعديل من قبل المستخدم، لجعل النتيجة هي صورة مماثلة للصور التي نحصل عليها من الماسح الضوئيّ، ولكن باستخدام كاميرا الهاتف الذكيّ. الجدير بالذكر أن جوجل قامت مؤخرًا بطرح تطبيق مخصص لهذه المهمة بالذات، وهو تطبيق PhotoScan. بهذه الصورة، سيواجه التطبيق الجديد من جوجل منافسةً شرسة من شركة لها باع طويل بهذا المجال، أي البرمجيات الخدمية الخاصة بقراءة وتعديل مختلف أنواع صيغ الملفات. سيكون لنا في المستقبل نظرة على تطبيق جوجل الجديد وسنقوم بمقارنة النتائج بينه وبين ميزة أدوبي الجديدة. بالنسبة للتحديث الجديد، فيمكنكم تحميله وتنصيبه من متجر بلاي: اضغط هنا. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت شركة أدوبي عن تحديثٍ جديد لتطبيقها Adobe Reader على نظام أندرويد و iOS والذي يجلب معه ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مسح الصور وتحويلها لملفات بصيغة PDF عالية الجودة.

الفكرة من الميزة الجديدة هي معالجة الصور الملتقطة من أجل حذف أي تأثيرات ناتجة عن تقعر الصور أو التحدبات التي تظهر على الأوراق التي نستخدمها. كمثال، تخيل أنك تود الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بك، ولكن لا تريد الاحتفاظ بكمية كبيرة من الأوراق. إن قمت بتصوير بالأوراق باستخدام الكاميرا عادةً ستظهر الصورة بشكلٍ غير واضح أو غير مناسب لطباعته مرة أخرى، ويبقى مسح الفاتورة باستخدام الماسح الضوئيّ هو الخيار الأنسب.

بالنسبة للميزة الجديدة (التي ستظهر ضمن خيارات الاستخدام تحت اسم Scan) فإنها ستعمل على التقاط صورة للأوراق المراد مسحها، مع بعض خيارات التعديل من قبل المستخدم، لجعل النتيجة هي صورة مماثلة للصور التي نحصل عليها من الماسح الضوئيّ، ولكن باستخدام كاميرا الهاتف الذكيّ.

الجدير بالذكر أن جوجل قامت مؤخرًا بطرح تطبيق مخصص لهذه المهمة بالذات، وهو تطبيق PhotoScan. بهذه الصورة، سيواجه التطبيق الجديد من جوجل منافسةً شرسة من شركة لها باع طويل بهذا المجال، أي البرمجيات الخدمية الخاصة بقراءة وتعديل مختلف أنواع صيغ الملفات. سيكون لنا في المستقبل نظرة على تطبيق جوجل الجديد وسنقوم بمقارنة النتائج بينه وبين ميزة أدوبي الجديدة.

بالنسبة للتحديث الجديد، فيمكنكم تحميله وتنصيبه من متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

رابط المصدر: تطبيق Adobe Reader يحصل على ميزة مسح الصور وتحويلها لملفات PDF عالية الجودة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً