الأردني قديسات يفوز بلقب “نجوم العلوم”

فاز العالم الطبي سديم قديسات بلقب أفضل مبتكر عربي في الحلقة الأخيرة من برنامج “نجوم العلوم”، في موسمه الثامن، والذي يعرض على قناة “إم بي سي 4”.

div 'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وكان تصدر المهندس اللبناني الباحث عن الإتقان سيفاك بابيكيان المركز الأول بناء على تصويت لجنة التحكيم لكن حصول قديسات على 36.8% من تصويت الجمهور عبر الإنترنت وتصويت لجنة التحكيم أهّله للفوز بـ 300 ألف دولار أمريكي لتطوير ابتكاره وهو جهاز توزيع آلي للعينات في الاختبارات الجينية GenomiQ، ويستخدم خصيصاً لتطوير دقة وسرعة الفحوصات الجينية لمرضى السرطان.وتابع البرنامج أكثر من 8.5 مليون عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث حقق “نجوم العلوم” رقماً قياسياً في المشاركة على المنصات الرقمية.يذكر أن قديسات (28 عاماً) هو باحث طبي مؤهل للحصول على الدكتوراه كما أنه خريج كلية علم الوراثة من مركز إم دي أندرسون لأمراض السرطان جامعة تكساس، وحائز على العديد من الجوائز من معاهد مرموقة في الولايات المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



فاز العالم الطبي سديم قديسات بلقب أفضل مبتكر عربي في الحلقة الأخيرة من برنامج “نجوم العلوم”، في موسمه الثامن، والذي يعرض على قناة “إم بي سي 4”.

وكان تصدر المهندس اللبناني الباحث عن الإتقان سيفاك بابيكيان المركز الأول بناء على تصويت لجنة التحكيم لكن حصول قديسات على 36.8% من تصويت الجمهور عبر الإنترنت وتصويت لجنة التحكيم أهّله للفوز بـ 300 ألف دولار أمريكي لتطوير ابتكاره وهو جهاز توزيع آلي للعينات في الاختبارات الجينية GenomiQ، ويستخدم خصيصاً لتطوير دقة وسرعة الفحوصات الجينية لمرضى السرطان.

وتابع البرنامج أكثر من 8.5 مليون عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث حقق “نجوم العلوم” رقماً قياسياً في المشاركة على المنصات الرقمية.

يذكر أن قديسات (28 عاماً) هو باحث طبي مؤهل للحصول على الدكتوراه كما أنه خريج كلية علم الوراثة من مركز إم دي أندرسون لأمراض السرطان جامعة تكساس، وحائز على العديد من الجوائز من معاهد مرموقة في الولايات المتحدة.

رابط المصدر: الأردني قديسات يفوز بلقب “نجوم العلوم”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً