هذا ما تحتاجه خلال الشتاء من فيتامينات

فيتامينات فيتامينات، لأن الشتاء هو موعد النزلات البردية والزكام ونقص المناعة والفيروسات الكثيرة، كان لا بد من الاحتياط له بباقةٍ  من الفيتامينات التي تقي من هذه الأمراض، وبحسب موقع الدايلي ميل البريطاني، نذكر هنا مجموعة منها ينبغي تناولها للحصول على مناعة أفضل خلال هذا الفصل. أولها فيتامين “د” حيث أن

نقصه قد يتسبب بضرر كبير للجسم لأنه يؤدي إلى هشاشة العظام وألم في العضلات، وكذلك ارتفاع في ضغط الدم والسكري. وفي فصل الشتاء يقل تعرض الجسم لأشعة الشمس التي تعد مصدراً رئيسياً له، وبالتالي تقل فر ص الحصول عليه. وإن كنا نحصل عليه من أغذية أخرى كسمك السلمون والبيض ومنتجات الحليب، إلا أنها تعد غير كافية. ثانياً فيتامين “سي” الموجود في العديد من الأغذية كالفواكه الحامضة مثل البرتقال والليمون وفي الخضراوات كالسبانخ والبروكلي والفليفلة، وهو ضروري جدا لتعزيز الجهاز المناعي الذي يقي من نزلات البرد والسعال وارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى أنَّه مضاد للأكسدة، ويحافظ على تجديد الجلد والوقاية من أمراض القلب. ثالثاً الحديد وهو يدخل في تركيب خضاب الدم وفي تركيب الأنزيمات المسؤولة عن أكسدة المواد الكربوهيدراتية والدهنية والبروتينية التي يحتاجها الجسم دائماً، خاصة في فصل الشتاء. رابعاً فيتامين”ب” الذي يسهم في علاج التهاب الشفاه والفم والقشور الجلديَّة والحصول على بشرة ناعمة، ونقصه يسبب الإصابة بفقر الدم، وهو موجود في البيض والخضراوات الورقية وكبد الدجاج والأسماك. أخيراً نذكّر بحمض ” الأوميغا 3″ الدهني وهو ليس فيتاميناً، إلا أنه يعد ضرورياً جداً خلال الشتاء لأنه يحافظ على مستوى الكوليسترول الجيد في الدم، ويقي من آلام المفاصل التي تكثر في هذا الفصل، بل ويقوي العظام ، ونجده كثيراً في الأسماك كالسالمون والتونة . التعليقات


الخبر بالتفاصيل والصور


فيتامينات

فيتامينات، لأن الشتاء هو موعد النزلات البردية والزكام ونقص المناعة والفيروسات الكثيرة، كان لا بد من الاحتياط له بباقةٍ  من الفيتامينات التي تقي من هذه الأمراض، وبحسب موقع الدايلي ميل البريطاني، نذكر هنا مجموعة منها ينبغي تناولها للحصول على مناعة أفضل خلال هذا الفصل.

أولها فيتامين “د” حيث أن نقصه قد يتسبب بضرر كبير للجسم لأنه يؤدي إلى هشاشة العظام وألم في العضلات، وكذلك ارتفاع في ضغط الدم والسكري. وفي فصل الشتاء يقل تعرض الجسم لأشعة الشمس التي تعد مصدراً رئيسياً له، وبالتالي تقل فر ص الحصول عليه. وإن كنا نحصل عليه من أغذية أخرى كسمك السلمون والبيض ومنتجات الحليب، إلا أنها تعد غير كافية.

ثانياً فيتامين “سي” الموجود في العديد من الأغذية كالفواكه الحامضة مثل البرتقال والليمون وفي الخضراوات كالسبانخ والبروكلي والفليفلة، وهو ضروري جدا لتعزيز الجهاز المناعي الذي يقي من نزلات البرد والسعال وارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى أنَّه مضاد للأكسدة، ويحافظ على تجديد الجلد والوقاية من أمراض القلب.

ثالثاً الحديد وهو يدخل في تركيب خضاب الدم وفي تركيب الأنزيمات المسؤولة عن أكسدة المواد الكربوهيدراتية والدهنية والبروتينية التي يحتاجها الجسم دائماً، خاصة في فصل الشتاء.

رابعاً فيتامين”ب” الذي يسهم في علاج التهاب الشفاه والفم والقشور الجلديَّة والحصول على بشرة ناعمة، ونقصه يسبب الإصابة بفقر الدم، وهو موجود في البيض والخضراوات الورقية وكبد الدجاج والأسماك.

أخيراً نذكّر بحمض ” الأوميغا 3″ الدهني وهو ليس فيتاميناً، إلا أنه يعد ضرورياً جداً خلال الشتاء لأنه يحافظ على مستوى الكوليسترول الجيد في الدم، ويقي من آلام المفاصل التي تكثر في هذا الفصل، بل ويقوي العظام ، ونجده كثيراً في الأسماك كالسالمون والتونة .

التعليقات

رابط المصدر: هذا ما تحتاجه خلال الشتاء من فيتامينات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً