أونروا: لن نستطيع دفع إيجارات أصحاب المنازل المدمرة في غزة

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، من تفاقم سوء الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدة أنها لن تستطيع دفع بدل الايجارات للمواطنين الفلسطينيين المهدمة بيوتهم، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة

على غزة صيف العام 2014. وقال المفوض العام لـ”أونروا” كرهينبول: “نحذر من عدم قدرة المنظمة الدولية على دفع بدل إيجارات للمهدمة بيوتهم في قطاع غزة، إذا لم يتم الحصول خلال أسابيع على مبلغ خمسة ملايين دولار”.وأضاف “الوضع في غزة، من وجهة نظري، يتم التقليل من شأنه بشكل خطير ويتوجب علي أن أخبركم بأنني لا أستطيع رؤية كيف أن أي شيء يحدث هناك تحت بصرنا جميعاً قابل لأن يتصالح مع الكرامة الإنسانية، ينبغي علينا أن نفعل كل ما بوسعنا من أجل تجنب جعل هذا الوضع أكثر سوءاً”.وتابع “ما يثير القلق البالغ أن الدعم لاستجابة الأونروا الطارئة يستمر في الانحدار والأمور على وشك أن تصبح أكثر سوءاً بالنسبة للاجئين المعرضين للمخاطر، بمن في ذلك أولئك الذين فقدوا بيوتهم في حرب عام 2014”.وأشار إلى إن “القلق الأكثر إلحاحاً هو تلك العائلات التي يبلغ عددها 6500 عائلة في غزة والتي تعتمد على معونتنا النقدية من أجل تلبية احتياجات مساكنهم المؤقتة إلى أن تتمكن الأونروا من إعادة بناء بيوتها”.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، من تفاقم سوء الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدة أنها لن تستطيع دفع بدل الايجارات للمواطنين الفلسطينيين المهدمة بيوتهم، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة صيف العام 2014.

وقال المفوض العام لـ”أونروا” كرهينبول: “نحذر من عدم قدرة المنظمة الدولية على دفع بدل إيجارات للمهدمة بيوتهم في قطاع غزة، إذا لم يتم الحصول خلال أسابيع على مبلغ خمسة ملايين دولار”.

وأضاف “الوضع في غزة، من وجهة نظري، يتم التقليل من شأنه بشكل خطير ويتوجب علي أن أخبركم بأنني لا أستطيع رؤية كيف أن أي شيء يحدث هناك تحت بصرنا جميعاً قابل لأن يتصالح مع الكرامة الإنسانية، ينبغي علينا أن نفعل كل ما بوسعنا من أجل تجنب جعل هذا الوضع أكثر سوءاً”.

وتابع “ما يثير القلق البالغ أن الدعم لاستجابة الأونروا الطارئة يستمر في الانحدار والأمور على وشك أن تصبح أكثر سوءاً بالنسبة للاجئين المعرضين للمخاطر، بمن في ذلك أولئك الذين فقدوا بيوتهم في حرب عام 2014”.

وأشار إلى إن “القلق الأكثر إلحاحاً هو تلك العائلات التي يبلغ عددها 6500 عائلة في غزة والتي تعتمد على معونتنا النقدية من أجل تلبية احتياجات مساكنهم المؤقتة إلى أن تتمكن الأونروا من إعادة بناء بيوتها”.

رابط المصدر: أونروا: لن نستطيع دفع إيجارات أصحاب المنازل المدمرة في غزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً