آبل تخطط لدمج تكنولوجيا الواقع المعزز على تطبيق كاميرا أجهزة آيفون

صرح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل اهتمامه بتكنولوجيا الواقع المعزز إلى حد كبير، وقال أنه من المحتمل أن تصبح أكثر أهمية من الواقع الافتراضي، واليوم ظهر تقرير جديد على Business Insider يوضح المزيد من التفاصيل عن خطة آبل القادمة لدمج تكنولوجيا الواقع المعزز في هواتف آيفون. من الواضح أن

آبل تخطط لدمج تكنولوجيا الواقع المعزز على تطبيق كاميرا أجهزة آيفون، ومن المتوقع تحصل على هذه التكنولوجيا من عدد من الشركات الناشئة بما في ذلك شركة Metaio، وقد لاحظنا أنه في وقت سابق من هذا العام أن آبل قد بدأت بالفعل بتشكيل فريق أبحاث سرية لتكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي. الجدير بالذكر أنه عند إضافة تكنولوجيا الواقع المعزز AR إلى تطبيق كاميرا آيفون، تأمل آبل أن يستمتع المستخدمون بتجربة استخدام الجهاز في التعرف على الأشياء المحيطة. هناك توقعات بأن آبل ترغب في دمج العديد من المميزات الأخرى إلى هذه التقنية ليتم من خلالها التعرف على وجوه عبر كاميرا الهاتف، كما أن الشركة تعمل على إطلاق أداة SDK لمطوري التطبيقات لدمج تكنولوجيا الواقع المعزز والتي ستجعل هذه التكنولوجيا يستخدمها عدد كبير من المستخدمين. من الواضح بعد هذه الخطط التي تطمح لها آبل أنها ستقوم بإطلاق زوج من النظارات الذكية الرقمية التي ستعمل مع أجهزة آيفون، لأنها في الأساس تعمل على جلب تكنولوجيا الواقع الاصطناعي لأجهزة آيفون مما سيوفر للمستخدمين معرفة الكثير عن هذه التكنولوجيا ومن ثم دفعهم للحصول على النظارات الذكية. يجدر الإشارة هنا أيضًا إلى أنه قد تبين في تقرير اليوم أنه بعد التوقعات الكثيرة عن خطط آبل المستقبلية، فمن الواضح أن يكون هاتف آيفون8 الجديد سيكون عبارة عن هاتف أنيق يحتوي على تكنولوجيا الواقع المختلطة (المعزز والأفتراضي). من الواضح أن جهود آبل لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي على تطبيق كاميرا آيفون مماثلة لجهود جوجل من قبل في مبادرة جوجل تانجو “Google’s Tango” الذي يمكن المستخدمين من تكوين خرائط ثلاثية الأبعاد للأماكن من خلال الكاميرا وأجهزة الاستشعار. من غير الواضح حتى الآن خطة آبل الزمنية لإطلاق تكنولوجيا الواقع المعزز الجديدة على هواتف آيفون، ولكن من المتوقع أنها ستكون متزامنة مع إطلاق تحديث آيفون الجديد. المصدر 


الخبر بالتفاصيل والصور


iphone 7 plus camera

صرح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل اهتمامه بتكنولوجيا الواقع المعزز إلى حد كبير، وقال أنه من المحتمل أن تصبح أكثر أهمية من الواقع الافتراضي، واليوم ظهر تقرير جديد على Business Insider يوضح المزيد من التفاصيل عن خطة آبل القادمة لدمج تكنولوجيا الواقع المعزز في هواتف آيفون.

iphone 7 plus camera

من الواضح أن آبل تخطط لدمج تكنولوجيا الواقع المعزز على تطبيق كاميرا أجهزة آيفون، ومن المتوقع تحصل على هذه التكنولوجيا من عدد من الشركات الناشئة بما في ذلك شركة Metaio، وقد لاحظنا أنه في وقت سابق من هذا العام أن آبل قد بدأت بالفعل بتشكيل فريق أبحاث سرية لتكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

الجدير بالذكر أنه عند إضافة تكنولوجيا الواقع المعزز AR إلى تطبيق كاميرا آيفون، تأمل آبل أن يستمتع المستخدمون بتجربة استخدام الجهاز في التعرف على الأشياء المحيطة.

هناك توقعات بأن آبل ترغب في دمج العديد من المميزات الأخرى إلى هذه التقنية ليتم من خلالها التعرف على وجوه عبر كاميرا الهاتف، كما أن الشركة تعمل على إطلاق أداة SDK لمطوري التطبيقات لدمج تكنولوجيا الواقع المعزز والتي ستجعل هذه التكنولوجيا يستخدمها عدد كبير من المستخدمين.

من الواضح بعد هذه الخطط التي تطمح لها آبل أنها ستقوم بإطلاق زوج من النظارات الذكية الرقمية التي ستعمل مع أجهزة آيفون، لأنها في الأساس تعمل على جلب تكنولوجيا الواقع الاصطناعي لأجهزة آيفون مما سيوفر للمستخدمين معرفة الكثير عن هذه التكنولوجيا ومن ثم دفعهم للحصول على النظارات الذكية.

يجدر الإشارة هنا أيضًا إلى أنه قد تبين في تقرير اليوم أنه بعد التوقعات الكثيرة عن خطط آبل المستقبلية، فمن الواضح أن يكون هاتف آيفون8 الجديد سيكون عبارة عن هاتف أنيق يحتوي على تكنولوجيا الواقع المختلطة (المعزز والأفتراضي).

من الواضح أن جهود آبل لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي على تطبيق كاميرا آيفون مماثلة لجهود جوجل من قبل في مبادرة جوجل تانجو “Google’s Tango” الذي يمكن المستخدمين من تكوين خرائط ثلاثية الأبعاد للأماكن من خلال الكاميرا وأجهزة الاستشعار.

من غير الواضح حتى الآن خطة آبل الزمنية لإطلاق تكنولوجيا الواقع المعزز الجديدة على هواتف آيفون، ولكن من المتوقع أنها ستكون متزامنة مع إطلاق تحديث آيفون الجديد.

المصدر 

رابط المصدر: آبل تخطط لدمج تكنولوجيا الواقع المعزز على تطبيق كاميرا أجهزة آيفون

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً