إحباط هجوم انتحاري لبوكو حرام شمال نيجيريا

قتل حراس أمن بالرصاص اليوم السبت، رجلاً حاول تفجير قنبلة في مخيم بشمال شرق نيجيريا أقيم للأشخاص الذين نزحوا خلال الحملة المسلحة التي تقوم بها جماعة بوكو حرام المتشددة.

وقالت وكالة بي آر شبه الرسمية في نيجيريا، إن الحادث وقع عند مكان يتم فيه فحص النازحين قبل دخولهم إلى المخيم الواقع بمدينة مايدوغوري.وأكد المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ إبراهيم عبد القدير، مقتل المهاجم.وجاءت محاولة الهجوم الانتحاري بعد عدة تفجيرات هزت مايدوغوري معقل التمرد في نيجيريا. وأدت تلك التفجيرات إلى مقتل شخصين وأربعة انتحاريين.ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات التي وقعت يومي الجمعة والسبت لكنها تحمل بصمات جماعة بوكو حرام.وتستهدف الجماعة المناطق المزدحمة مثل الأسواق وأماكن العبادة ومخيمات اللاجئين بهجمات انتحارية في أنحاء شمال شرق نيجيريا وفي الكاميرون والنيجر المجاورتين.وقتلت بوكو حرام نحو 15 ألف شخص وأجبرت أكثر من مليوني شخص على ترك منازلهم خلال محاولة الجماعة إقامة دولة في شمال شرق نيجيريا تطبيق الشريعة بشكل صارم.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل حراس أمن بالرصاص اليوم السبت، رجلاً حاول تفجير قنبلة في مخيم بشمال شرق نيجيريا أقيم للأشخاص الذين نزحوا خلال الحملة المسلحة التي تقوم بها جماعة بوكو حرام المتشددة.

وقالت وكالة بي آر شبه الرسمية في نيجيريا، إن الحادث وقع عند مكان يتم فيه فحص النازحين قبل دخولهم إلى المخيم الواقع بمدينة مايدوغوري.

وأكد المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ إبراهيم عبد القدير، مقتل المهاجم.

وجاءت محاولة الهجوم الانتحاري بعد عدة تفجيرات هزت مايدوغوري معقل التمرد في نيجيريا. وأدت تلك التفجيرات إلى مقتل شخصين وأربعة انتحاريين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات التي وقعت يومي الجمعة والسبت لكنها تحمل بصمات جماعة بوكو حرام.

وتستهدف الجماعة المناطق المزدحمة مثل الأسواق وأماكن العبادة ومخيمات اللاجئين بهجمات انتحارية في أنحاء شمال شرق نيجيريا وفي الكاميرون والنيجر المجاورتين.

وقتلت بوكو حرام نحو 15 ألف شخص وأجبرت أكثر من مليوني شخص على ترك منازلهم خلال محاولة الجماعة إقامة دولة في شمال شرق نيجيريا تطبيق الشريعة بشكل صارم.

رابط المصدر: إحباط هجوم انتحاري لبوكو حرام شمال نيجيريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً