القوات العراقية تقتحم الساحل الأيسر في الموصل

كشف مسؤول عسكري عراقي في جهاز مكافحة الإرهاب اليوم السبت، عن اقتحام ثلاثة مناطق ضمن الساحل الأيسر بمدينة الموصل (400 كم شمالي بغداد).

width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وقال نائب رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، في تصريح صحفي إن “قوات جهاز المكافحة اقتحمت صباح اليوم مناطق المحاربين والتحرير والعلماء ضمن الساحل الأيسر من مدينة الموصل، وأن القوات العراقية تخوض الآن اشتباكات واسعة وعنيفة في الساحل الأيسر ضد داعش”.وأضاف أن “6 عجلات مفخخة استهدفت المدنيين والقوات العراقية لدى تجمهر المدنيين بالقرب من القوات العراقية أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم بينهم من القوات العراقية تخوض الآن معارك دامية بالموصل”.وأوضح أن “عناصر داعش فجرت أيضاً انتحاريين ضمن عملية مداهمة واشتباك المناطق في الموصل، وأن القوات العراقية تخوض الآن اشتباكات شرسة داخل الأحياء السكنية فيما طالبت القوات العراقية من الأهالي إخلاء المنازل كافة إلى مناطق أكثر أمناً”.وعلى صعيد متصل كشف العميد محمد الجبوري من قيادة العمليات عن انفجار عجلة مفخخة ضمن المحور الجنوبي لقضاء الحضر جنوبي الموصل، وأن 4 من قوات الشرطة الاتحادية قتلوا، إضافة إلى 7 من أبناء الحشد العشائري السني خلال الانفجار في مفرق الحضر جنوبي الموصل.وأضاف أن “عناصر داعش اقتحمت قريتين من القرى التي تخضع لسيطرة الشرطة الاتحادية وهما قرية الروج، واسليمة، ومازالت معارك طاحنة تشهدها هذه القرى”.وذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش العراقي في الفرقة التاسعة تخوض اشتباكات عنيفة في الجهة الشمالية في ساحة التبادل التجاري مع داعش في هذه المنطقة التي سيطرت عليها القوات العراقية منذ أكثر من أسبوعين وأسفرت في حصيلة أولية عن مقتل وإصابة العشرات من داعش.وتابع “في المحور الغربي فإن قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قريتين ضمن محور قضاء تلعفر تقع على مشارف القضاء وهما الزيقري وخضر الياس، التي تقع على مشارف قضاء الحضر جنوب غربي القضاء وتستعد الآن لاقتحامه”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف مسؤول عسكري عراقي في جهاز مكافحة الإرهاب اليوم السبت، عن اقتحام ثلاثة مناطق ضمن الساحل الأيسر بمدينة الموصل (400 كم شمالي بغداد).

وقال نائب رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، في تصريح صحفي إن “قوات جهاز المكافحة اقتحمت صباح اليوم مناطق المحاربين والتحرير والعلماء ضمن الساحل الأيسر من مدينة الموصل، وأن القوات العراقية تخوض الآن اشتباكات واسعة وعنيفة في الساحل الأيسر ضد داعش”.

وأضاف أن “6 عجلات مفخخة استهدفت المدنيين والقوات العراقية لدى تجمهر المدنيين بالقرب من القوات العراقية أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم بينهم من القوات العراقية تخوض الآن معارك دامية بالموصل”.

وأوضح أن “عناصر داعش فجرت أيضاً انتحاريين ضمن عملية مداهمة واشتباك المناطق في الموصل، وأن القوات العراقية تخوض الآن اشتباكات شرسة داخل الأحياء السكنية فيما طالبت القوات العراقية من الأهالي إخلاء المنازل كافة إلى مناطق أكثر أمناً”.

وعلى صعيد متصل كشف العميد محمد الجبوري من قيادة العمليات عن انفجار عجلة مفخخة ضمن المحور الجنوبي لقضاء الحضر جنوبي الموصل، وأن 4 من قوات الشرطة الاتحادية قتلوا، إضافة إلى 7 من أبناء الحشد العشائري السني خلال الانفجار في مفرق الحضر جنوبي الموصل.

وأضاف أن “عناصر داعش اقتحمت قريتين من القرى التي تخضع لسيطرة الشرطة الاتحادية وهما قرية الروج، واسليمة، ومازالت معارك طاحنة تشهدها هذه القرى”.

وذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش العراقي في الفرقة التاسعة تخوض اشتباكات عنيفة في الجهة الشمالية في ساحة التبادل التجاري مع داعش في هذه المنطقة التي سيطرت عليها القوات العراقية منذ أكثر من أسبوعين وأسفرت في حصيلة أولية عن مقتل وإصابة العشرات من داعش.

وتابع “في المحور الغربي فإن قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قريتين ضمن محور قضاء تلعفر تقع على مشارف القضاء وهما الزيقري وخضر الياس، التي تقع على مشارف قضاء الحضر جنوب غربي القضاء وتستعد الآن لاقتحامه”.

رابط المصدر: القوات العراقية تقتحم الساحل الأيسر في الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً