زعماء قبرص في طريقهم لاستئناف محادثات السلام

من المقرر أن تُستأنف محادثات السلام في سويسرا غداً الأحد، بين زعماء قبرص المقسمة عرقياً، في أحدث محاولة لإنهاء أحد أطول الصراعات في أوروبا.

250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وقالت الأمم المتحدة، إن المحادثات حققت تقدماً كبيراً في أعقاب المفاوضات الأولى التي بدأت في منتجع مونت بيليرين السويسري في 7 نوفمبر (تشرين الثاني).وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون افتتح جولة المحادثات بين الرئيس القبرصي اليوناني نيكوس أناستاسيادس ونظيره القبرصي التركي مصطفى أكينجي والتي استمرت خمسة أيام.ويعيش حوالي 800 ألف من القبارصة اليونانيين ونحو 220 ألفاً من القبارصة الأتراك في الجزيرة التي يقسمها خط لوقف لإطلاق النار تحت حراسة الأمم المتحدة ويقسم الجزيرة إلى شرق وغرب.وتم تقسيم الجزيرة خلال غزو تركي عام 1974 بعد انقلاب وجيز بدعم من اليونان.


الخبر بالتفاصيل والصور



من المقرر أن تُستأنف محادثات السلام في سويسرا غداً الأحد، بين زعماء قبرص المقسمة عرقياً، في أحدث محاولة لإنهاء أحد أطول الصراعات في أوروبا.

وقالت الأمم المتحدة، إن المحادثات حققت تقدماً كبيراً في أعقاب المفاوضات الأولى التي بدأت في منتجع مونت بيليرين السويسري في 7 نوفمبر (تشرين الثاني).

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون افتتح جولة المحادثات بين الرئيس القبرصي اليوناني نيكوس أناستاسيادس ونظيره القبرصي التركي مصطفى أكينجي والتي استمرت خمسة أيام.

ويعيش حوالي 800 ألف من القبارصة اليونانيين ونحو 220 ألفاً من القبارصة الأتراك في الجزيرة التي يقسمها خط لوقف لإطلاق النار تحت حراسة الأمم المتحدة ويقسم الجزيرة إلى شرق وغرب.

وتم تقسيم الجزيرة خلال غزو تركي عام 1974 بعد انقلاب وجيز بدعم من اليونان.

رابط المصدر: زعماء قبرص في طريقهم لاستئناف محادثات السلام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً