فوائد الدراق للحامل

فوائد الدراق الدراق شجرة تتبع (جنس الخوخ الذي يشمل معظم اللوزيات) من الفصيلة الوردية، ويعتبر فاكهة صيفية لذا فلا نشهدها في باقي الفصول الأخرى. ولا يمكن أن نزرع هذا النبات الغني بالفيتامينات في البيوت البلاستيكية لأن البيوت البلاستيكية تصلح للنباتات صغيرة الحجم وليس للأشجار. فاكهة الدراق غنية جدا بالفيتامينات والمعادن الهامة جدا للمرأة في فترة الحمل،

فهي تعد مصدر غذائي هام جدا لك عزيزتي الحامل وللجنين ، فمن المعروف أن الحامل تحتاج لتنويع الغذاء والحصول على العناصر الغذائية المتعددة للحفاظ على صحتها وعلى نمو الجنين بشكل إيجابي. يُشكّل الدراق مصدراً رائعاً للفيتامين C الضروري لتكوين عظام الجنين ونمو أسنانه وعضلاته وغضروفه وأوعيته الدموية من جهة، ومساعدة جسم الأم على امتصاص الحديد ومقاومة تشقّقات الحمل ومسبّبات الولادة المبكرة، من جهة أخرى. فوائد الدراق يحتوي الدراق على كميةٍ كبيرةٍ من الفولات أو حامض الفوليك الذي يلعب دوراً مهماً في حماية الجنين من التشوهات الخلقية في القناة العصبية وتحفيز قدراته المعرفية فيما لا يزال محميّاً من المشيمة. يُسهم البوتاسيوم الموجود في الدراق في مساعدة جسم المرأة على التعامل مع أعراض الحمل المزعجة وفي طليعتها: التشجنّات والإرهاق والقلق والدوخة. يُعدّ الدراق كنزاً ممتازاً للألياف الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال الحمل، كونها تساعد في تنظيم حركة الأمعاء والتخفيف من احتمالات الإصابة بالإمساك وعسر الهضم وسواهما من المشاكل ذات الصلة بالجهاز الهضمي. يعمل الدراق كمادة طبيعية تحافظ على سلامة قلب الحامل وصحته، وتنظّف أمعاءها ومعدتها وتنقّي أعضاء جسمها الأخرى من السموم والملوّثات غير المرغوب بها. فوائد الدراق


الخبر بالتفاصيل والصور


فوائد الدراق

فوائد الدراق

الدراق شجرة تتبع (جنس الخوخ الذي يشمل معظم اللوزيات) من الفصيلة الوردية، ويعتبر فاكهة صيفية لذا فلا نشهدها في باقي الفصول الأخرى.

ولا يمكن أن نزرع هذا النبات الغني بالفيتامينات في البيوت البلاستيكية لأن البيوت البلاستيكية تصلح للنباتات صغيرة الحجم وليس للأشجار.

فاكهة الدراق غنية جدا بالفيتامينات والمعادن الهامة جدا للمرأة في فترة الحمل، فهي تعد مصدر غذائي هام جدا لك عزيزتي الحامل وللجنين ، فمن المعروف أن الحامل تحتاج لتنويع الغذاء والحصول على العناصر الغذائية المتعددة للحفاظ على صحتها وعلى نمو الجنين بشكل إيجابي.

يُشكّل الدراق مصدراً رائعاً للفيتامين C الضروري لتكوين عظام الجنين ونمو أسنانه وعضلاته وغضروفه وأوعيته الدموية من جهة، ومساعدة جسم الأم على امتصاص الحديد ومقاومة تشقّقات الحمل ومسبّبات الولادة المبكرة، من جهة أخرى.

فوائد الدراق

فوائد الدراق

يحتوي الدراق على كميةٍ كبيرةٍ من الفولات أو حامض الفوليك الذي يلعب دوراً مهماً في حماية الجنين من التشوهات الخلقية في القناة العصبية وتحفيز قدراته المعرفية فيما لا يزال محميّاً من المشيمة.

يُسهم البوتاسيوم الموجود في الدراق في مساعدة جسم المرأة على التعامل مع أعراض الحمل المزعجة وفي طليعتها: التشجنّات والإرهاق والقلق والدوخة.

يُعدّ الدراق كنزاً ممتازاً للألياف الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال الحمل، كونها تساعد في تنظيم حركة الأمعاء والتخفيف من احتمالات الإصابة بالإمساك وعسر الهضم وسواهما من المشاكل ذات الصلة بالجهاز الهضمي.

يعمل الدراق كمادة طبيعية تحافظ على سلامة قلب الحامل وصحته، وتنظّف أمعاءها ومعدتها وتنقّي أعضاء جسمها الأخرى من السموم والملوّثات غير المرغوب بها.

فوائد الدراق

فوائد الدراق

رابط المصدر: فوائد الدراق للحامل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً