سلطات جنوب السودان تسمح بإعادة بث محطة إذاعية مدعومة من واشنطن

سمحت سلطات جنوب السودان اليوم السبت باستئناف بث محطة إذاعة مدعومة من الولايات المتحدة بعد أسبوع من إغلاقها. وقالت محطة “آي راديو” في بيان لها على موقعها

الإلكتروني أنها “عادت إلى البث” مضيفة “أن الموضوعات ذات العلاقة بالإغلاق الأخير تم بحثها وحلها بطريقة ودية مع السلطات”.ووفقاً لما ذكره مدير المحطة ستيفن أوميري، فقد كانت عملية الإغلاق بسبب بث مقطع أخبار قصير يظهر قائد المتمردين رياك مشار وهو يغادر العاصمة السودانية الخرطوم متوجها إلى جنوب أفريقيا.ورداً على سؤال عن سبب إغلاق الحكومة المحطة الاذاعية مؤقتاً، قال وزير الإعلام مايكل ماكوي: إن محطة “آي راديو” التي تتلقى تمويلاً من الحكومة الأمريكية، تعمل بصورة غير أخلاقية.


الخبر بالتفاصيل والصور



سمحت سلطات جنوب السودان اليوم السبت باستئناف بث محطة إذاعة مدعومة من الولايات المتحدة بعد أسبوع من إغلاقها.

وقالت محطة “آي راديو” في بيان لها على موقعها الإلكتروني أنها “عادت إلى البث” مضيفة “أن الموضوعات ذات العلاقة بالإغلاق الأخير تم بحثها وحلها بطريقة ودية مع السلطات”.

ووفقاً لما ذكره مدير المحطة ستيفن أوميري، فقد كانت عملية الإغلاق بسبب بث مقطع أخبار قصير يظهر قائد المتمردين رياك مشار وهو يغادر العاصمة السودانية الخرطوم متوجها إلى جنوب أفريقيا.

ورداً على سؤال عن سبب إغلاق الحكومة المحطة الاذاعية مؤقتاً، قال وزير الإعلام مايكل ماكوي: إن محطة “آي راديو” التي تتلقى تمويلاً من الحكومة الأمريكية، تعمل بصورة غير أخلاقية.

رابط المصدر: سلطات جنوب السودان تسمح بإعادة بث محطة إذاعية مدعومة من واشنطن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً