الانقلابيون يعلنون التزامهم بالهدنة في اليمن

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية لها، اليوم السبت، التزامها بوقف إطلاق النار في البلاد، شريطة التزام الأطراف الأخرى. وأكد الناطق باسم

الجيش الموالي للمتمردين العميد شرف لقمان، الالتزام بالهدنة، في تصريح نقلته وكالة سبأ للأنباء التي تسيطر عليها الجماعة.وقال المتحدث العسكري إنه “بناء على اتفاق المبادئ التي تمت في العاصمة العمانية مسقط، نؤكد التزامنا بوقف إطلاق النار، شريطة التزام الأطراف الأخرى بوقف الأعمال العسكرية بشكل شامل”.وجاء ذلك بعد أن دخلت الهدنة في اليمن حيز التنفيذ الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت اليمن، لمدة 48 ساعة. وأعلنت قيادة التحالف العربي عن هدنة إنسانية جديدة في البلاد، تمدد تلقائياً في حال التزام الميليشيات الانقلابية بها، تهدف السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية لها، اليوم السبت، التزامها بوقف إطلاق النار في البلاد، شريطة التزام الأطراف الأخرى.

وأكد الناطق باسم الجيش الموالي للمتمردين العميد شرف لقمان، الالتزام بالهدنة، في تصريح نقلته وكالة سبأ للأنباء التي تسيطر عليها الجماعة.

وقال المتحدث العسكري إنه “بناء على اتفاق المبادئ التي تمت في العاصمة العمانية مسقط، نؤكد التزامنا بوقف إطلاق النار، شريطة التزام الأطراف الأخرى بوقف الأعمال العسكرية بشكل شامل”.

وجاء ذلك بعد أن دخلت الهدنة في اليمن حيز التنفيذ الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت اليمن، لمدة 48 ساعة. 

وأعلنت قيادة التحالف العربي عن هدنة إنسانية جديدة في البلاد، تمدد تلقائياً في حال التزام الميليشيات الانقلابية بها، تهدف السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

رابط المصدر: الانقلابيون يعلنون التزامهم بالهدنة في اليمن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً