دبلوماسي لـ24: هدنة اليمن اختبار لمعرفة من يريد الحرب في البلاد

قال سفير مصر الأسبق في الإمارات فخري عثمان إن الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتي تستمر لمدة يومين، ستكون بمثابة اختبار لمعرفة من يريد

الحرب ومن يريد السلام. التحالف العربي يريد وقف الحرب في اليمن بناء على طلب الحكومة الشرعية، ولكن دون أن ينقلب الحوثيون على السلطة وأوضح السفير فخري عثمان في تصريحات لـ24، أن التحالف العربي سيوقف إطلاق النار، وسيرى الجميع من سيمارس إطلاق النار ويخرق الهدنة ولا يرغب في أي عملية سلام حقيقية، مشيراً إلى أن الحوثيين يريدون الانقلاب على السلطة من خلال المبادرات التي تم طرحها من قبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.وأشار مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إلى أن التحالف العربي يريد وقف الحرب في اليمن بناء على طلب الحكومة الشرعية، ولكن دون أن ينقلب الحوثيون على السلطة.وأعلن التحالف العربي بدء سريان هدنة إنسانية جديدة تبدأ اليوم وتستمر لمدة يومين من أجل دخول المساعدات الإنسانية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال سفير مصر الأسبق في الإمارات فخري عثمان إن الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتي تستمر لمدة يومين، ستكون بمثابة اختبار لمعرفة من يريد الحرب ومن يريد السلام.

التحالف العربي يريد وقف الحرب في اليمن بناء على طلب الحكومة الشرعية، ولكن دون أن ينقلب الحوثيون على السلطة

وأوضح السفير فخري عثمان في تصريحات لـ24، أن التحالف العربي سيوقف إطلاق النار، وسيرى الجميع من سيمارس إطلاق النار ويخرق الهدنة ولا يرغب في أي عملية سلام حقيقية، مشيراً إلى أن الحوثيين يريدون الانقلاب على السلطة من خلال المبادرات التي تم طرحها من قبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.

وأشار مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إلى أن التحالف العربي يريد وقف الحرب في اليمن بناء على طلب الحكومة الشرعية، ولكن دون أن ينقلب الحوثيون على السلطة.

وأعلن التحالف العربي بدء سريان هدنة إنسانية جديدة تبدأ اليوم وتستمر لمدة يومين من أجل دخول المساعدات الإنسانية.

رابط المصدر: دبلوماسي لـ24: هدنة اليمن اختبار لمعرفة من يريد الحرب في البلاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً