تسيبراس يناقش هاتفياً اتفاقية اللاجئين مع أردوغان

أجرى رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس مشاورات حول أزمة اللاجئين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي، وذلك وفقاً لما صرحت به دوائر حكومية مطلعة في العاصمة اليونانية

أثينا اليوم السبت. وذكرت هذه المصادر أن تسيبراس قال لأردوغان إنه يجب الحفاظ على اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، وطالب تسيبراس بحصول الجانب التركي على كامل الدعم المالي الذي وعد به الاتحاد الأوروبي حكومة أنقرة.يذكر أنه وفقاً للاتفاقية الموقعة في مارس (آذار) الماضي، فإن من المنتظر أن تحصل تركيا على ثلاثة مليارات يورو على أقساط لمساعدتها في إيواء اللاجئين، مقابل قيام تركيا بالمساعدة في وقف لتدفق اللاجئين إلى الجزر اليونانية.وتنص الاتفاقية على إعادة استقبال تركيا لكل المهاجرين الذين ليس لهم حق اللجوء في اليونان.وحسب بيانات المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي 2790 شخصاً فقط، مقابل 211 ألف و663 شخصاً في نفس الشهر من العام الماضي.وتطرقت المشاورات الهاتفية مساء أمس الجمعة إلى بحث جهود التغلب على تقسيم قبرص، وأضافت المصادر أن تسيبراس وأردوغان اتفقا على دعم المحادثات والجهود الرامية إلى التغلب على تقسيم قبرص، والمنتظر استئنافها غداً الأحد في سويسرا.


الخبر بالتفاصيل والصور



أجرى رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس مشاورات حول أزمة اللاجئين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي، وذلك وفقاً لما صرحت به دوائر حكومية مطلعة في العاصمة اليونانية أثينا اليوم السبت.

وذكرت هذه المصادر أن تسيبراس قال لأردوغان إنه يجب الحفاظ على اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، وطالب تسيبراس بحصول الجانب التركي على كامل الدعم المالي الذي وعد به الاتحاد الأوروبي حكومة أنقرة.

يذكر أنه وفقاً للاتفاقية الموقعة في مارس (آذار) الماضي، فإن من المنتظر أن تحصل تركيا على ثلاثة مليارات يورو على أقساط لمساعدتها في إيواء اللاجئين، مقابل قيام تركيا بالمساعدة في وقف لتدفق اللاجئين إلى الجزر اليونانية.

وتنص الاتفاقية على إعادة استقبال تركيا لكل المهاجرين الذين ليس لهم حق اللجوء في اليونان.

وحسب بيانات المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي 2790 شخصاً فقط، مقابل 211 ألف و663 شخصاً في نفس الشهر من العام الماضي.

وتطرقت المشاورات الهاتفية مساء أمس الجمعة إلى بحث جهود التغلب على تقسيم قبرص، وأضافت المصادر أن تسيبراس وأردوغان اتفقا على دعم المحادثات والجهود الرامية إلى التغلب على تقسيم قبرص، والمنتظر استئنافها غداً الأحد في سويسرا.

رابط المصدر: تسيبراس يناقش هاتفياً اتفاقية اللاجئين مع أردوغان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً