مقتل وإصابة 7 جنود في انفجار استهدف قافلة عسكرية بالهند


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر مسؤول عسكري هندي اليوم السبت، أن ثلاثة جنود على الأٌقل قتلوا وأًصيب أربعة بجروح خطيرة، بعدما استهدف انفجار هائل قافلة عسكرية في ديجبوي في مقاطعة تينسوكيا بولاية آسام شمال شرقي البلاد.

ونقلت شبكة تلفزيون نيودلهي (إن دي تي في) عن مصادر عسكرية قولها إن مسحلين مدججين بالسلاح من جماعة “جبهة تحرير أسوم المتحدة” هاجمت قافلة عسكرية صباح اليوم بقذيفة “آر بي جي” وقنابل بدائية الصنع وبندقية “ايه كيه 47” لتصيب شاحنتين وسيارة دفع رباعي بالقرب من غابة بينغيري في مقاطعة تينسوكيا، نحو 550 كيلومتراً من عاصمة غواهاتاي عاصمة الولاية.

وقال مسؤول العلاقات العامة بإدارة الدفاع سونييت نيوتون: “الإرهابيون زرعوا قنبلة بدائية الصنع في الطريق، وطال انفجار القنبلة القافلة العسكرية وبدأ الإرهابيون بإطلاق النار عشوائياً”.

وأدى الهجوم على القافلة إلى مواجهة بين القوات الأمنية والمسلحين، ولكنهم تمكنوا من الخروج والفرار، ونقل المصابون جواً إلى مستشفى خاص بقاعدة عسكرية قريبة.

يذكر أن الجبهة المتحدة لتحرير أسوم، التي تأسست في عام 1979، وتخوض قتالاً ضد الحكومة الهندية، وتطالب بإستقلال أسام، وكانت الهند قد صنفتها في عام 1990 جماعة إرهابية.

رابط المصدر: مقتل وإصابة 7 جنود في انفجار استهدف قافلة عسكرية بالهند

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً