كيف تؤثر ممارسة الرياضة في حالة الغضب؟

أفادت بعض الدراسات الامريكية بأنّ: “ممارسة التمارين الرياضية أثناء الشعور بالضيق والغضب أو الانزعاج من شخص او حدث معين، قد يؤدي إلى الإصابة بأزمات قلبية حادة أكثر ب3 مرات خلال ساعة واحدة” بحسب الدراسة. صورة توضيحيّةوتابعت الدراسة بأنّ: “أي جهد بدني قوي عبر اللجوء إلى التمارين القاسية كوسيلة للتهدئة يؤدي إلى النتيجة

نفسها. وهذا إن دلّ فإنّه يدل على وجود صلة قوية ومباشرة ما بين العقل والجسم، لذلك هذا يمثل خطراً بثلاثة أضعاف للمرضى الذين يشعرون بالغضب والاستياء والخذلان العاطفي. وهذا يعود إلى أنَّ المشغلات العاطفية والجسدية القاسية يمكن أن تكون لها آثار على الجسم إذ ترفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وتغير تدفق الدم من خلال الأوعية الدموية والحد من تدفق الدم إلى القلب مما يؤدي إلى نوبة قلبية” بحسب الدراسة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أفادت بعض الدراسات الامريكية بأنّ: “ممارسة التمارين الرياضية أثناء الشعور بالضيق والغضب أو الانزعاج من شخص او حدث معين، قد يؤدي إلى الإصابة بأزمات قلبية حادة أكثر ب3 مرات خلال ساعة واحدة” بحسب الدراسة. 


صورة توضيحيّة

وتابعت الدراسة بأنّ: “أي جهد بدني قوي عبر اللجوء إلى التمارين القاسية كوسيلة للتهدئة يؤدي إلى النتيجة نفسها. وهذا إن دلّ فإنّه يدل على وجود صلة قوية ومباشرة ما بين العقل والجسم، لذلك هذا يمثل خطراً بثلاثة أضعاف للمرضى الذين يشعرون بالغضب والاستياء والخذلان العاطفي. وهذا يعود إلى أنَّ المشغلات العاطفية والجسدية القاسية يمكن أن تكون لها آثار على الجسم إذ ترفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وتغير تدفق الدم من خلال الأوعية الدموية والحد من تدفق الدم إلى القلب مما يؤدي إلى نوبة قلبية” بحسب الدراسة.

رابط المصدر: كيف تؤثر ممارسة الرياضة في حالة الغضب؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً