أوباما يمنع التنقيب عن النفط واستغلاله في القطب الشمالي

أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمنع أي تنقيب أو استكشاف عن النفط في بعض المناطق المهددة في الأجزاء البحرية من القطب الشمالي الأمريكي حتى 2022، وفق ما أعلنت الإدارة الأمريكية

مساء الجمعة. ويهدف القرار إلى استباق مسارعة الإدارة الجديدة بقيادة دونالد ترامب إلى توسيع استخراج النفط من هذه المناطق تنفيذاً لوعود الرئيس الجديد الانتخابية في المناطق الأمريكية بما فيها تلك التابعة للمحميات الطبيعية.ويأتي قرار أوباما المعلن الجمعة، بهدف قطع الطريق على استكشاف واستخراج النفط من بحر شوكشي وبوفورت في السنوات الخمس القادمة، وذلك بعد صدور قرار مماثل يمنع استخراج النفط والتنقيب عنه على الساحل الأطلسي للولايات المتحدة في مارس(آذار) الماضي.وفي الوقت الذي حيت فيه منظمات حماية البيئة القرار الرئاسي الرامي إلى حماية التوازن البيئي البحري في القطب الشمالي، هاجم رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان القرار، مؤكداً أن الكونغرس سيعمل على إلغاء هذا الإجراء قريباً التي تهدف حسب رأيه إلى إقامة العراقيل في وجه الإدارة الجديدة قبل أسابيع قليلة من مغادرة الرئيس أوباما البيت الأبيض.  


الخبر بالتفاصيل والصور



أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمنع أي تنقيب أو استكشاف عن النفط في بعض المناطق المهددة في الأجزاء البحرية من القطب الشمالي الأمريكي حتى 2022، وفق ما أعلنت الإدارة الأمريكية مساء الجمعة.

ويهدف القرار إلى استباق مسارعة الإدارة الجديدة بقيادة دونالد ترامب إلى توسيع استخراج النفط من هذه المناطق تنفيذاً لوعود الرئيس الجديد الانتخابية في المناطق الأمريكية بما فيها تلك التابعة للمحميات الطبيعية.

ويأتي قرار أوباما المعلن الجمعة، بهدف قطع الطريق على استكشاف واستخراج النفط من بحر شوكشي وبوفورت في السنوات الخمس القادمة، وذلك بعد صدور قرار مماثل يمنع استخراج النفط والتنقيب عنه على الساحل الأطلسي للولايات المتحدة في مارس(آذار) الماضي.

وفي الوقت الذي حيت فيه منظمات حماية البيئة القرار الرئاسي الرامي إلى حماية التوازن البيئي البحري في القطب الشمالي، هاجم رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان القرار، مؤكداً أن الكونغرس سيعمل على إلغاء هذا الإجراء قريباً التي تهدف حسب رأيه إلى إقامة العراقيل في وجه الإدارة الجديدة قبل أسابيع قليلة من مغادرة الرئيس أوباما البيت الأبيض.
 

رابط المصدر: أوباما يمنع التنقيب عن النفط واستغلاله في القطب الشمالي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً