توقيف صحافيين سويديين في تركيا

أوقفت الشرطة التركية اليوم السبت، مراسلي تلفزيون سويديين في محافظة ديار بكر ذات الغالبية الكردية جنوب شرق تركيا، بعد أن قاما بالتصوير قرب منطقة عسكرية، بحسب وكالة محلية.

والصحافيان اللذان عرف عنهما بالأحرف الأولى لاسميهما “ل ن ب” و “ر ا س”، أوقفا بعد أن التقطا صوراً في منطقة قريبة من مقر عسكري، بحسب وكالة “دوغان” للأنباء.وبعد استجوابهما، نقل الصحافيان إلى قسم الأجانب في الشرطة، المعني بعمليات الترحيل بحسب “دوغان”.وطردت السلطات التركية في وقت سابق هذا الشهر صحافياً فرنسياً تم توقيفه قرب الحدود السورية في جنوب شرق البلاد، واعتقل أوليفييه برتران الذي يعمل لدى موقع “لو جور” الإخباري في محافظة غازي عنتاب، حيث كان يجري تحقيقاً ميدانياً حول تركيا بعد محاولة الانقلاب في منتصف يوليو (تموز).ووصف وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت توقيفه بأنه يثير “صدمة كبيرة، وغير مقبول”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوقفت الشرطة التركية اليوم السبت، مراسلي تلفزيون سويديين في محافظة ديار بكر ذات الغالبية الكردية جنوب شرق تركيا، بعد أن قاما بالتصوير قرب منطقة عسكرية، بحسب وكالة محلية.

والصحافيان اللذان عرف عنهما بالأحرف الأولى لاسميهما “ل ن ب” و “ر ا س”، أوقفا بعد أن التقطا صوراً في منطقة قريبة من مقر عسكري، بحسب وكالة “دوغان” للأنباء.

وبعد استجوابهما، نقل الصحافيان إلى قسم الأجانب في الشرطة، المعني بعمليات الترحيل بحسب “دوغان”.

وطردت السلطات التركية في وقت سابق هذا الشهر صحافياً فرنسياً تم توقيفه قرب الحدود السورية في جنوب شرق البلاد، واعتقل أوليفييه برتران الذي يعمل لدى موقع “لو جور” الإخباري في محافظة غازي عنتاب، حيث كان يجري تحقيقاً ميدانياً حول تركيا بعد محاولة الانقلاب في منتصف يوليو (تموز).

ووصف وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت توقيفه بأنه يثير “صدمة كبيرة، وغير مقبول”.

رابط المصدر: توقيف صحافيين سويديين في تركيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً