مصر: الحبس عامين لنقيب الصحافيين وعضوين بمجلس النقابة في “إيواء هاربين”

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بحبس نقيب الصحافيين المصريين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ووكيلها خالد البلشي، سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم

بإيواء هاربين. ولم يحضر قلاش والبلشي وعبد الرحيم جلسة اليوم ولكن محامي النقابة حضر عنهم.ويواجه قلاش والبلشي وعبد الرحيم، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحافيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحافيين، بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما.وقررت نيابة وسط القاهرة، أواخر شهر مايو (أيار) الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين “بدر والسقا”.وتصاعدت أزمة بين نقابة الصحافيين والداخلية المصرية عندما اقتحمت قوة شرطية مقر النقابة وألقت القبض على صحافيين اثنين، يوم الأول من مايو (أيار) الماضي، ما دفع الصحافيين لعقد اجتماع للجمعية العمومية أدانوا فيه اقتحام وزارة الداخلية للنقابة.ونفت الداخلية المصرية الاقتحام، وقالت إن “إلقاء القبض على الصحافيين جاء تنفيذاً لأمر ضبط وإحضار من النيابة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بحبس نقيب الصحافيين المصريين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ووكيلها خالد البلشي، سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين.

ولم يحضر قلاش والبلشي وعبد الرحيم جلسة اليوم ولكن محامي النقابة حضر عنهم.

ويواجه قلاش والبلشي وعبد الرحيم، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحافيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحافيين، بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما.

وقررت نيابة وسط القاهرة، أواخر شهر مايو (أيار) الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين “بدر والسقا”.

وتصاعدت أزمة بين نقابة الصحافيين والداخلية المصرية عندما اقتحمت قوة شرطية مقر النقابة وألقت القبض على صحافيين اثنين، يوم الأول من مايو (أيار) الماضي، ما دفع الصحافيين لعقد اجتماع للجمعية العمومية أدانوا فيه اقتحام وزارة الداخلية للنقابة.

ونفت الداخلية المصرية الاقتحام، وقالت إن “إلقاء القبض على الصحافيين جاء تنفيذاً لأمر ضبط وإحضار من النيابة”.

رابط المصدر: مصر: الحبس عامين لنقيب الصحافيين وعضوين بمجلس النقابة في “إيواء هاربين”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً