بوتين يتوجه إلى بيرو للمشاركة في قمة “أبيك”

يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، إلى بيرو للمشاركة في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) المنعقدة في العاصمة ليما، والتي تبدأ اليوم وتستمر حتى غد

الأحد، طبقاً لما ذكره “روسيا اليوم”. وأوضح مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن بوتين سيجري مباحثات مع كل من رئيس فيتنام تران داي كوانج، ورئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي، ورئيس بيرو بيدرو بابلو كوتشينسكي.والجدير بالذكر أن فيتنام ستترأس منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي “أبيك” العام المقبل، وتحتضن بيرو هذا المنتدى العام الحالي، فيما استضافته الفلبين السنة الماضية.بالإضافة إلى ذلك سيجري الرئيس الروسي مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الصيني شي جين بينج.يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وصل إلى عاصمة بيرو ليما للمشاركة في أعمال قمة منتدى “أبيك”.وكان المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أفاد في وقت سابق بأن الإدارتين الرئاسيتين الروسية والأمريكية لم تتفقا على عقد لقاء منفصل بين بوتين وأوباما على هامش قمة “أبيك”، إلا أنه لم يستبعد عقد لقاء في أروقة القمة.يذكر أن منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي “أبيك” أسس عام 1989 في عاصمة أستراليا كانبيرا، وهو منتدى يضم 21 دولة تطل على المحيط الهادئ.ويهدف منتدى “أبيك” إلى تشجيع النمو الاقتصادي، إضافة إلى التعاون والتجارة والاستثمارات في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وانضمت روسيا إلى المنتدى عام 1998.


الخبر بالتفاصيل والصور



يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، إلى بيرو للمشاركة في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) المنعقدة في العاصمة ليما، والتي تبدأ اليوم وتستمر حتى غد الأحد، طبقاً لما ذكره “روسيا اليوم”.

وأوضح مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن بوتين سيجري مباحثات مع كل من رئيس فيتنام تران داي كوانج، ورئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي، ورئيس بيرو بيدرو بابلو كوتشينسكي.

والجدير بالذكر أن فيتنام ستترأس منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي “أبيك” العام المقبل، وتحتضن بيرو هذا المنتدى العام الحالي، فيما استضافته الفلبين السنة الماضية.

بالإضافة إلى ذلك سيجري الرئيس الروسي مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الصيني شي جين بينج.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وصل إلى عاصمة بيرو ليما للمشاركة في أعمال قمة منتدى “أبيك”.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أفاد في وقت سابق بأن الإدارتين الرئاسيتين الروسية والأمريكية لم تتفقا على عقد لقاء منفصل بين بوتين وأوباما على هامش قمة “أبيك”، إلا أنه لم يستبعد عقد لقاء في أروقة القمة.

يذكر أن منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي “أبيك” أسس عام 1989 في عاصمة أستراليا كانبيرا، وهو منتدى يضم 21 دولة تطل على المحيط الهادئ.

ويهدف منتدى “أبيك” إلى تشجيع النمو الاقتصادي، إضافة إلى التعاون والتجارة والاستثمارات في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وانضمت روسيا إلى المنتدى عام 1998.

رابط المصدر: بوتين يتوجه إلى بيرو للمشاركة في قمة “أبيك”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً