حافظي على وزنك في الشتاء بهذه العادات البسيطة

المحافظة على الوزن في الشتاء سهل بإتباع عادات بسيطة يمكن للجميع إتباعها ، ذلك لأن مع بداية فصل الشتاء يشعر الكثيرون بحالة من الجوع والرغبة في تناول الأطعمة مثل النشويات و الشوكولاتة و الحلويات و جميع الأطعمة الدسمة بسبب انخفاض حرارة الجسم . و كما أظهرت الدراسات أن %6 من

العالم يعانون نوعا معينا من الاكتئاب عند غياب الضوء و بالتالي تزيد شهيتهم على الأكل ويلاحظ هذا الشيء في الشتاء . و باختلاف أسباب تناولنا للطعام في فصل الشتاء فمن السهل أن نحافظ على أوزاننا في الشتاء بعادات بسيطة تمكننا من تناول الطعام بأمان بعيد عن زيادة الوزن . 5 عادات تحافظ على وزنك في الشتاء حافظي على وزنك في الشتاء بهذه العادات البسيطة و التي يمكن ممارستها يوميا لجسم رشيق في فصل الشتاء ●       ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة إن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا ستساعدكم على فقدان الوزن بشكل كبير و هي ذات مفعول رائع لمنح الجسم الدفئ اللازم من خلال الحركة المستمرة . ●       تناول الطعام ببطء يمكن تناول الأطعمة المشوية و الصحية والإستغناء عن المقليات كما يمكن تناول الشوكولاتة الخاصة بالريجيم و يفضل تناوله ببطء فمن خلال الخمس دقائق الأولى و عند تناول الطعام ببطء تصل إشارات الشبع للعقل حتى قبل أن تنتهي الوجبة . ●       تجنب تناول الطعام أمام جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون ذلك لأن كمية الطعام ستكون كبيرة فحين مشاهدة التلفزيون و تناول الطعام لن ندرك كمية الطعام المتناولة ويفضل استبدال الطعام بالخضروات و الفواكه أو المكسرات الغير مملحة أو الفواكه المجففة ●       تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على حرق الدهون من الشاي الأخضر و الزنجبيل و القرفة عوضا عن المشروبات الدسمة و التي تحتوي على الحليب الكامل الدسم و الكريمة و غيرها ●       شرب الماء بكثرة مع فصل الشتاء يحتاج الجسم بكثرة للماء إلا أننا و لعدم شعورنا بالحرارة فإننا نهمل هذا العنصر الهام في عملية التمثيل الغذائي الذي يساعد على إنقاص الوزن .


الخبر بالتفاصيل والصور


المحافظة على الوزن في الشتاء سهل بإتباع عادات بسيطة يمكن للجميع إتباعها ، ذلك لأن مع بداية فصل الشتاء يشعر الكثيرون بحالة من الجوع والرغبة في تناول الأطعمة مثل النشويات و الشوكولاتة و الحلويات و جميع الأطعمة الدسمة بسبب انخفاض حرارة الجسم .

و كما أظهرت الدراسات أن %6 من العالم يعانون نوعا معينا من الاكتئاب عند غياب الضوء و بالتالي تزيد شهيتهم على الأكل ويلاحظ هذا الشيء في الشتاء .

و باختلاف أسباب تناولنا للطعام في فصل الشتاء فمن السهل أن نحافظ على أوزاننا في الشتاء بعادات بسيطة تمكننا من تناول الطعام بأمان بعيد عن زيادة الوزن .

5 عادات تحافظ على وزنك في الشتاء

حافظي على وزنك في الشتاء بهذه العادات البسيطة و التي يمكن ممارستها يوميا لجسم رشيق في فصل الشتاء

●       ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة إن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا ستساعدكم على فقدان الوزن بشكل كبير و هي ذات مفعول رائع لمنح الجسم الدفئ اللازم من خلال الحركة المستمرة .

●       تناول الطعام ببطء يمكن تناول الأطعمة المشوية و الصحية والإستغناء عن المقليات كما يمكن تناول الشوكولاتة الخاصة بالريجيم و يفضل تناوله ببطء فمن خلال الخمس دقائق الأولى و عند تناول الطعام ببطء تصل إشارات الشبع للعقل حتى قبل أن تنتهي الوجبة .

●       تجنب تناول الطعام أمام جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون ذلك لأن كمية الطعام ستكون كبيرة فحين مشاهدة التلفزيون و تناول الطعام لن ندرك كمية الطعام المتناولة ويفضل استبدال الطعام بالخضروات و الفواكه أو المكسرات الغير مملحة أو الفواكه المجففة

●       تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على حرق الدهون من الشاي الأخضر و الزنجبيل و القرفة عوضا عن المشروبات الدسمة و التي تحتوي على الحليب الكامل الدسم و الكريمة و غيرها

●       شرب الماء بكثرة مع فصل الشتاء يحتاج الجسم بكثرة للماء إلا أننا و لعدم شعورنا بالحرارة فإننا نهمل هذا العنصر الهام في عملية التمثيل الغذائي الذي يساعد على إنقاص الوزن .

رابط المصدر: حافظي على وزنك في الشتاء بهذه العادات البسيطة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً